سوق مسقط للأوراق المالية تحصل على شهادة الأيزو 27001 في مجال حماية وأمن المعلومات

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏11 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الزمن
    11/12/2011


    أحمد مقيبل: قمنا بتطوير استراتيجياتنا التقنية لضمان حماية مركز وبيانات التداول
    بول كي ورث : سوق مسقط ضمن 20 ألف مؤسسة عالمية تحصل على هذا التقدير المرموق


    تغطية - محمد البلوشي:
    حصلت سوق مسقط للأوراق المالية على شهادة آيزو 27001 في مجال حماية المعلومات وأمنها، وبذلك تكون السوق من أوائل الأسواق المالية بالمنطقة تحصل على هذا التقدير المرموق.
    وقام سعادة السفير جيمي بودن سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة بتسليم الشهادة إلى أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية في حفل أقيم بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال .
    وقال أحمد بن محمد مقيبل نائب مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية للإدارة وتقنية المعلومات: يأتي حصول السوق على شهادة الآيزو 27001 في مجال حماية المعلومات وأمنها : وقامت السوق بتطوير استراتيجيتها في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال تحديث نظام أمن المعلومات لضمان حماية مركز وبيانات التداول من أي اختراقات وتقليل أيه تحديات محتملة قد تنتج عن ذلك وتعزيز استمرارية سير العمل.
    وأعرب أحمد بن محمد مقيبل عن سعادته بأن يكون سوق مسقط للأوراق المالية ثاني سوق مالي على المستوى الاقليمي يحصل على شهادة الآيزو 27001، مشيراً إلى جهود فريق عمل السوق الذي عمل بكل تفان وإخلاص واستطاع تحقيق جميع المعايير المطلوبة خلال مدة قياسية.
    من جانب آخر أكد بول كي ورث المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا بالمؤسسة البريطانية للمواصفات (BSI) أن 20 ألف مؤسسة فقط على مستوى العالم حصلت على شهادة الآيزو 27001 في مجال حماية المعلومات وأمنها، ويعد حصول سوق مسقط للأوراق المالية على هذه الشهادة إضافة مهمة ويعكس مدى تطورها ويضعها في مصاف المؤسسات المرموقة عالميا في مجال حماية وأمن المعلومات.
    وأكد بول كي ورث أن المؤسسة البريطانية للمواصفات ملتزمة بالتحقق من إلتزام المؤسسات الممنوحة بجميع شروط ومعايير الجائزة وهي معيار متكاملة لبناء نظام لحماية وأمن المعلومات يعمل بشكل فعال وقابل للتطوير المستمر ويخضع للتقييم مرتين خلال السنة ويعطي الحصول عليه مزيدا من الثقة بالجهة الحاصلة على الشهادة من ناحية حمايتها لمعلوماتها ومعلومات عملائها.
    ويؤكد حصول سوق مسقط للأوراق المالية على تلك الشهادة ذات المواصفات العالمية، مدى الاهتمام والحرص الكبيرين على تطوير الأنظمة والعمليات الداخلية والكفاءات التقنية بهدف حماية المتعاملين مع السوق وتحقيق تطلعاتهم في حفظ المعلومات والبيانات الخاصة بهم، حيث تحرص السوق على القيام بدورها في أن تكون رائدة في مجال الاستخدام الآمن لتقنية المعلومات والاتصالات وشبكة الإنترنت، عن طريق تقديم المزيد من الخدمات الالكترونية مع إدارة ذات كفاءة عالية لمخاطر أمن المعلومات.
    وتعد شهادة أيزو 27001 في مجال حماية المعلومات وأمنها، أعلى شهادة تمنحها المؤسسة البريطانية للمواصفات (BSI) في هذا المجال، حيث تعد المعيار العالمي الأحدث من نوعه والمطور خصيصا لأنظمة إدارة أمن المعلومات (ISMS) وهو نظام قابل للتطوير المستمر.
     

مشاركة هذه الصفحة