الأربعاء القادم ..صحار لمناولة المواد السائبة تبدأ تصدير الحصى (الجابرو)

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏11 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الزمن
    11/12/2011


    * ميناء صحار تمكن من استقطاب استثمارات تجاوز 14 مليار دولار


    صحار - العمانية : تبدأ شركة صحار لمناولة المواد السائبة الجافة يوم الاربعاء القادم عمليات تصديرالحصى "الجابرو" والمواد الحجرية الاخرى وهو ما يبشر بوجود فرص جديدة للشركات وأصحاب الكسارات المنتجة للحصى.
    من جانب آخر وقعت كل من شركة "تي ام انترناشيونال لوجيستكس ليميتد" "شركة تابعة لشركة تاتا للحديد الصلب" ومجموعة "كيمجي رامداس" اتفاقية مع شركة ميناء صحار الصناعي لتأسيس شركة تشغيل لمناولة المعادن الصلبة السائبة.
    وأوضح يان ماير الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي أن هذه الاتفاقية تعتبر تقدماً مهماً للغاية في مجال تطوير ميناء صحار لانها ستعمل على ايجاد فرص للشركات المحلية للبدء في التعدين وتصدير المعادن من محافظتي الباطنة الى جانب اتاحة فرص عمل للقوى العاملة الوطنية.
    وسوف يتم انشاء محطة مناولة مخصصة يمكنها أن تستوعب سفنا بغاطس عمقه 16 مترا الى جانب الرصيف الذي تم إنشاؤه سابقاً للمواد السائبة بميناء صحار من أجل مقابلة الطلب المتزايد على محطة حاويات محلية لتصدير الحصى (الجابرو) .
    يذكر ان محطة المناولة الدائمة وبفضل التجهيزات والمعدات المتطورة للمناولة تصل سعتها إلى 10 ملايين طن سنوياً عند اكتمال الإنتاج.
    ويعد ميناء صحار من أهم المشاريع التنموية في مجال الموانئ حيث تمكن من استقطاب استثمارات تجاوز 14 مليار دولار وهو ينفرد بوجود غاطس يبلغ عمقه 18 متراً.
     

مشاركة هذه الصفحة