عرضا رشوة على شرطي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    08/12/2011


    نظرت محكمة جنايات دبي صباح أمس قضية مدير مشتريات وعامل عرضا على شرطي يعمل في توقيف مركز نايف عطيّة قدرها 5 آلاف درهم لإخلاء سبيل شقيق المتهم الأول، الموقوف في مركز الشرطة. وقال الشرطي في تحقيقات النيابة انه أثناء تواجده على رأس عمله بمركز شرطة نايف اتصل به المتهم الثاني وطلب مقابلته، وقال له ان المتهم الثاني سيسلمه 5 آلاف درهم مقابل الإفراج عن شقيقه، موضحا أنه فور طلب المتهم منه الإخلال بوظيفته أبلغ رئيسه في العمل.


    مُسافرة تُبلّغ أنها تحوز مخدرات


    نظرت محكمة جنايات دبي المنعقدة صباح أمس، برئاسة القاضي ماهر سلامة المهدي وعضوية القاضيين عبد اللطيف سلطان العلماء وأحمد عبد المحسن شيحة، قضية مسافرة بطريق الترانزيت، وجهت لها نيابة دبي تهمة حيازة 6 أكياس تحتوي مادة الكوكايين، ويُقدّر وزنها بـ 2 كيلو و33 غراما.

    وقال وكيل شرطة انه أثناء تواجده على رأس عمله بمركز شرطة المطار حضرت المتهمة إلى المكتب وأوضحت عدم رغبتها بالسفر إلى الوجهة المقصودة، وكانت خائفة ومرتبكة بشكل ملحوظ وشديد. وأشار أنه وبالاستفسار منها عن ارتباكها أفادت أنها كانت تحوز على مادة مخدرة وتخلصت منها في إحدى سلال المهملات، وبتفتيشها ذاتيا لم يتبيّن وجود مواد مخدرة.

    وبسؤال المتهمة عن مكان تواجد المخدرات أفادت أنها رمتها بإحدى سلات المهملات، حيث تم العثور على المخدرات في معطف أخضر اللون.


    سقوط مهربة الكوكايين


    ألقت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي القبض على سيدة بتهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وذلك بناء على معلومات موثوقة تلقتها الإدارة بشأنها، تفيد بأنها تحمل كمية من المخدرات، وكانت قادمة من ساوباولو في البرازيل، ومتوجهة إلى دربين في جنوب إفريقيا. وتم القبض عليها في مطار دبي الدولي في صالة الترانزيت، حيث تم استدعاؤها من قبل الضابط المختص بمكافحة المخدرات في المطار إثر وصولها، وكانت علامات الخوف والارتباك قد أخذت تظهر على وجهها، مما عزز ثقة الضابط بصحة المعلومات المتوفرة لديه. وأخضعت المتهمة للتفتيش الذاتي، بالإضافة لحقيبة سفرها، فتم العثور في بطانة ظهر الحقيبة على كيس لاصق بني اللون، فيه كمية كبيرة من مخدر الكوكايين.


    4 سنوات لمتهمين بالتعاطي


    قضت محكمة الجنايات برأس الخيمة، برئاسة المستشار يوسف رجب وعضوية القاضيين حمد عبد الكريم وعارف حميدان، بمعاقبة 4 متهمين بتعاطي المواد المخدرة في قضايا مختلفة بالسجن لمدة اربع سنوات على كل منهم، وابعاد اثنين منهم عن البلاد عقب تنفيذ عقوبة السجن.

    وتعود تفاصيل القضية الأولى إلى القاء القبض على عربي بحوزته مواد مخدرة، عبارة عن قطعة صغيرة من الحشيش، وتبين من التحليل المخبري انه متعاط للمادة نفسها التي تم ضبطها معه، واعترف المتهم بتعاطيه المواد المخدرة خارج الدولة، فقضت المحكمة بعدم اختصاصها في التعاطي وحبسه لمدة أربع سنوات عن الحيازة. وقضت المحكمة على المتهمين الثلاثة الآخرين بالعقوبة نفسها، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم بعض المواد المخدرة.
     
  2. عزتي بذاتي

    عزتي بذاتي ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    الله المستعان
     
  3. الشامسية

    الشامسية ¬°•| شيف ملكي |•°¬

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    الله يحمينا ويبعد كل ظالم في كل بلد مسلم
    مشكور اخوي على الاخبار
     

مشاركة هذه الصفحة