ليون يحقق المعجزة ويرافق ريال مدريد للدور الثاني

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الجزيرة الرياضية
    08/12/2011


    [​IMG]

    حقق فريق ليون الفرنسي معجزة كروية اليوم الأربعاء بتأهله للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رفقة ريال مدريد الإسباني عن المجموعة الرابعة، بعد انتهاء الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

    تأهُل ليون للدور الثاني اعتُبر معجزة بعدما استفاد الفريق الفرنسي من خسارة منافسه على هذه البطاقة أياكس أمستردام الهولندي أمام ريال مدريد الإسباني صفر-3، وفوزه على فريق دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة عريضة 7-1 وهو العدد المطلوب تحقيقه من الأهداف لكي يتفوق ليون على أياكس بفارق الأهداف بهدفين (كون الفريقان متعادلان بعدد النقاط).

    في المباراة الأولى

    بدأ أياكس ضاغطاً على ريال مدريد كونه يسعى للفوز والتأهل في حين أن ريال يلعب بفريق تقريباً من الصف الثاني بهدف إراحة النجوم لمواجهة الكلاسيكو المرتقبة يوم السبت المقبل أمام برشلونة.

    لكن ريال افتتح التسجيل بعد (14) دقيقة بعدما كسر كاليخون مصيدة التسلل واستغل تمريرة كاكا الذهبية ليودع الكرة في الشباك الهولندية.

    بعد ذلك ألغى الحكم هدفاً صحيحاً لأياكس أمستردام بداعي التسلل (33)، ثم ألغى لهم هدفاً آخراً بداعي التسلل وأثبتت الإعادة أنه مخطئ مرة أخرى (36).

    [​IMG]

    ثم أضاف هيغواين الهدف الثاني لريال في الدقيقة (42) بعد تمريرة رائعة من كريم بنزيما انفرد على إثرها بالحارس وأودع الكرة الشباك.

    وانتهى الشوط الأول بسيطرة هولندية ونتيجة إسبانية وظل ظلم تحكيمي واضح بحق أياكس.

    الشوط الثاني

    كان أياكس قريباً من تذليل الفارق في بداية هذا الشوط لكن عدم التوفيق لازمه، وحرمت العارضة سليماني من تسجيل الهدف الأول لفريقه (53) بعدما سدد كرة ذكية ومقوسة، ثم أراح مورينيو بنزيمة وأدخل مكانه ألتينتوب (54)، وبعد ذلك دخل تشابي ألونسو مكان غرانيرو بغية تحسين مردود خط الوسط للفريق المدريدي.

    وتابع أياكس محاولاته لتسجيل هدف قد يؤكد تأهله للدور الثاني إلا أن الحارس انطونيو آدان كان بالمرصاد.

    [​IMG]

    وفي الثواني القاتلة من اللقاء سجل كاليخون الهدف الثاني له والثالث لريال (90 +2) ليضع حداً لكل الاحتمالات، بتأهل ريال مدريد أولاً وليون ثانياً للدور الثاني، وليرسل أياكس لبطولة الدوري الأوروبي كثالث المجموعة.

    أما في المباراة الثانية

    وبالعودة لموقعة زغرب، فقد استطاع ليون أن يجترح معجزة كروية وعاد من البعيد البعيد ليحقق فوزاً غريباً على دينامو زغرب كان قوامه سبعة أهداف لهدف في لقاء لعب فيه الفريق الكرواتي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 من الشوط الأول.

    هذا اللقاء شهد تألقاً لافتاً لمهاجم ليون الفرنسي بافيتيمبي غوميس بتسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) من الأهداف السبعة في الدقائق (45 و48 و52 و70).

    وأضاف ماكسيم غونالون هدف (48)، وجيمي بريان هدف (76) وليساندرو هدف في الدقيقة (64)، في حين كان هدف دينامو الوحيد لكوفاشيتش (40).

    رقم قياسي جديد للريال

    فوز ريال مدريد على أياكس اليوم جعله يكون خامس فريق في أوروبا يفوز بست مباريات من أصل ستة ممكنة في دور المجموعات، في تاريخ هذه المسابقة العريقة.

    أما بخسارة أياكس وفوز ليون فيكون الفريقان قد تعادلا بعدد النقاط بـ 8 نقاط لكل منهما، وبالعودة للمواجهات المباشرة فهما متعادلان أيضاً كون الذهاب والإياب بينهما انتهيا بالتعادل السلبي.

    لذلك نحتكم لفارق الأهداف وهنا تكمن المفاجأة، فليون بفوزه العريض اليوم على دينامو زغرب (7-1) تصبح حصيلة فارق أهدافه (+2)، في حين أن أياكس بخسارته بثلاثية تصبح حصيلته (0)، فيتأهل ليون رفقة ريال مدريد للدور الثاني في حين يذهب أياكس للدوري الأوروبي بحلوله ثالثاً، أما دينامو فيخرج من المسابقة من دون أي نقطة وبعلامة استفهام حول مستواه المتواضع.
     
    آخر تعديل: ‏8 ديسمبر 2011
  2. ولد المرخانية

    ولد المرخانية ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يستاهل ليون على التأهل مع انه في ال4 سنوات الأخيرة مستواه تراجع بشكل كبير وبالنسبة لمباراة ريال مدريد مع الأياكس الحكم الناقص يلبس فانيلة ريال مدريد هههههاااي
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    فاز ريال مدريد بجداره واستحقاق
    وليون يستحق الفوز أيضا
    شكرا على مرورك ولد المرخانية
     

مشاركة هذه الصفحة