السلطنة وبنجلاديش تستعرضان مجالات التعاون الاقتصادي وتؤكدان على أهمية استغلال المقوما

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    السلطنة وبنجلاديش تستعرضان مجالات التعاون الاقتصادي وتؤكدان على أهمية استغلال المقومات في مجال المناطق الحرة
    التقى سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمكتبه مساء أمس وفدا تجاريا من جمهورية بنجلاديش برئاسة سعادة د. ظفر أحمد خان وكيل وزارة رعاية المغتربين والتوظيف لما وراء البحار بحكومة بنجلاديش بحضور سعادة نور العلم شودري سفير جمهورية بنجلاديش وايه كيه ام ربيع الاسلام مستشار العمل الى جانب حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال في السلطنة .
    تحدث سعادة خليل بن عبدالله الخنجي في بداية اللقاء عن العلاقات الاقتصادية ومد جسور التعاون بين أصحاب الأعمال في السلطنة وجمهورية بنجلاديش. وأشار الى أهمية المناطق الحرة في بنجلاديش وامكانية إتاحتها الفرص لإقامة استثمارات عمانية عبر التنسيق مع الجهات المعنية في هذا السياق. بالإضافة الى امكانية التعاون الاستثماري في مجال الصناعات الغذائية والدوائية.
    وأكد سعادة رئيس الغرفة على أهمية قيام الجانب البنجلاديشي بجهود أكبر في جانب نشر الوعي في أوساط العمالة البنجلاديشية خلال الفترة القادمة لاسيما فيما يتعلق بثقافة وقيم وقوانين العمل في السلطنة.
    فيما أوضح سعادة د. ظفر أحمد خان بأن عدد الأيدي العاملة البنجلاديشية في السلطنة بلغ حوالي 400 ألف عامل بنهاية شهر أكتوبر الماضي توزعت على مختلف المجالات كالزراعة والمهن الحرفية الاخرى اضافة الى نمو تجارة الاستيراد بين السلطنة وبنجلاديش، داعيا القطاع الخاص في السلطنة للاستفادة من الخبرات والكفاءات البنجلاديشية في بعض القطاعات مثل تقنية المعلومات والتخصصات الهندسية.
     

مشاركة هذه الصفحة