السلطنة وبنجلاديش تستعرضان مجالات التعاون الاقتصادي وتؤكدان على أهمية استغلال المقوما

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
السلطنة وبنجلاديش تستعرضان مجالات التعاون الاقتصادي وتؤكدان على أهمية استغلال المقومات في مجال المناطق الحرة
التقى سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمكتبه مساء أمس وفدا تجاريا من جمهورية بنجلاديش برئاسة سعادة د. ظفر أحمد خان وكيل وزارة رعاية المغتربين والتوظيف لما وراء البحار بحكومة بنجلاديش بحضور سعادة نور العلم شودري سفير جمهورية بنجلاديش وايه كيه ام ربيع الاسلام مستشار العمل الى جانب حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال في السلطنة .
تحدث سعادة خليل بن عبدالله الخنجي في بداية اللقاء عن العلاقات الاقتصادية ومد جسور التعاون بين أصحاب الأعمال في السلطنة وجمهورية بنجلاديش. وأشار الى أهمية المناطق الحرة في بنجلاديش وامكانية إتاحتها الفرص لإقامة استثمارات عمانية عبر التنسيق مع الجهات المعنية في هذا السياق. بالإضافة الى امكانية التعاون الاستثماري في مجال الصناعات الغذائية والدوائية.
وأكد سعادة رئيس الغرفة على أهمية قيام الجانب البنجلاديشي بجهود أكبر في جانب نشر الوعي في أوساط العمالة البنجلاديشية خلال الفترة القادمة لاسيما فيما يتعلق بثقافة وقيم وقوانين العمل في السلطنة.
فيما أوضح سعادة د. ظفر أحمد خان بأن عدد الأيدي العاملة البنجلاديشية في السلطنة بلغ حوالي 400 ألف عامل بنهاية شهر أكتوبر الماضي توزعت على مختلف المجالات كالزراعة والمهن الحرفية الاخرى اضافة الى نمو تجارة الاستيراد بين السلطنة وبنجلاديش، داعيا القطاع الخاص في السلطنة للاستفادة من الخبرات والكفاءات البنجلاديشية في بعض القطاعات مثل تقنية المعلومات والتخصصات الهندسية.
 
أعلى