البكري يزور عددا من المراكز التدريبية في مدينة كيوتو اليابانية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بهدف الإطلاع على تجربتها في مجال التدريب المهني
    البكري يزور عددا من المراكز التدريبية في مدينة كيوتو اليابانية

    كيوتو ـ من طالب الضباري :قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة ضمن إطار مشاركتها في الاجتماع الاقليمي الخامس عشر لدول آسيا والمحيط الهاديء لمنظمة العمل الدولية والمقام حاليا في مدينة كيوتو اليابانية يوم أمس الثلاثاء بزيارة الى كل من معهد التدريب الحرفي ومركز شيجا للتقنية بمدينة كيوتو اليابانية وذلك للاطلاع على التجربة اليابانية في مجال التدريب المهني .
    حيث استمع معاليه في بداية زيارته لمعهد التدريب الحرفي المتخصص في صناعة الفخاريات والخزف الياباني من مدير المعهد الى شرح موجز عن تاريخ المعهد وأقسامه المختلفة وطاقته الاستيعابية والأسلوب التدريبي المتبع ومدة الدراسة بالإضافة إلى علاقته بسوق العمل والأدوات المستخدمة في العملية التدريبية وشاهد معاليه عرضا مرئيا عن مراحل التدريب والمواد التي تستخدم في صناعة الفخار .
    بعد ذلك قام معاليه بجولة في أقسام المعهد وشاهد عن كثب التقنية المستخدمة في عملية التدريب وطبيعة المنهاج التدريبي وأسلوب التدريب المتبع بالإضافة إلى انتاج المتدربين وقد أشاد معاليه بما شاهده في المعهد من جودة عالية ومهارة في الأداء وفي التدريب وبالانضباط فضلا عن التقنية المستخدمة .
    من جانب آخر زار معاليه مركز شيحا للتقنية بمدينة كيوتو ومركز دعم التدريب المهني حيث استمع معاليه في بداية الزيارة من مدير المركز الى شرح موجز عن تاريخ المعهد والذي بدأ عام 1958م وكذلك اهدافه وعلاقته بسوق العمل وطاقته الاستيعابية وأسلوب التدريب المتبع فيه ومدة التدريس بالإضافة إلى الآلية التي يتبعها في توفير التدريب على رأس العمل وفرص العمل للمتدربين ، فضلا عن طبيعة الشهادات التي يمنحها المركز والتخصصات التي يقوم على تدريبها والحصص التدريبية التي يحصل عليها المتدرب .
    بعد ذلك قام معاليه بجولة بين أقسام ومرافق المركز شملت قسم تصميم الأشكال الهندسية بواسطة الحاسب الآلي المربوط آليا بجهاز صناعة الأشكال المصممة وقسم اللحام والميكانيكا والاتصالات والالكترونيات وعلوم الكمبيوتر بالإضافة الى قسم الدورات التدريبية القصيرة ، كما شاهد عن قرب التقنية المستخدمة في عملية التدريب .
    وقد اثني معاليه على الدور الذي يقوم به المركز في عملية التدريب وربط ذلك في سوق العمل مشيدا بالتجربة اليابانية المتقدمة في التدريب والتأهيل وربط ذلك بسوق العمل .

     

مشاركة هذه الصفحة