دوري أبطال أوروبا:تشلسي ومرسيليا وزينيت للدور الثاني

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة ناصر سيف, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2011.

  1. ناصر سيف

    ناصر سيف ¬°•| عضو مميز |•°¬

    برشلونة يسحق باتي برباعية
    دوري أبطال أوروبا:تشلسي ومرسيليا وزينيت للدور الثاني


    [​IMG]

    ارتفع عدد الفرق المتأهلة الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا الى 12 فريقا بعد ان لحقت ثلاثة اندية جديدة هي تشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي بتسعة فرق سبقتها الى هذا الدور في الجولة السابقة.

    على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، حسم تشلسي مواجهته مع فالنسيا الاسباني في مصلحته بسهولة بفوزه عليه بثلاثة اهداف نظيفة ليبلغ الدور الثاني للمرة السابعة على التوالي.

    واراد مدرب تشلسي البرتغالي اندري فياش بواش لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد واشرك مكانه البرتغال راوول ميريليش.

    وقدم تشلسي احد افضل عروضه هذا الموسم علما بان مباراة قوية اخرى تنتظره الاثنين المقبل ضد مانشستر سيتي في الدوري الانكليزي الممتاز.

    ولم تمض ثلاث دقائق حتى افتتح تشلسي التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة بين دانيال ستاريدح الذي رفع كرة هالية داخل المنطقة سيطر عليها خوان ماتا لاعب فالنسيا السابق ببراعة قبل ان يمرهها باتجاه دروغبا فاستدار الاخير على نفسه وسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى فالنسيا.

    وكان خوردي البا يدرك التعادل لفالنسيا بعد الهدف الاول بدقيقتين عندما انسل وراء دقاع تشلسي واطلق كرة قوية ارتطمت بالقائم. ثم مرة جديدة عندما اطلق دافيد البيلدا كرة صاورخية كانت في طريقها الى الزاوية العليا لمرمى تشلسي لكن الحارس التشيكي عملاق بتر تشيك طار لها وابعدها باطراف اصابعه ركلة ركنية (10).

    ونجح الفريق اللندني في اضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع لدروغبا الذي وصلته الكرة في منتصف الملعب فسار بها مسافة طويلة متخطيا احد لاعبي فالنسيا قبل ان يمرر كرة بينية باتجاه البرازيلي راميريس الذي انفرد بالحارس وغمز الكرة داخل شباكه (23).

    وتصدى تشيك لاكثر من كرة خطرة لفالنسيا قبل ان يسجل دروغبا الهدف الثالث بعد تمريرة بينية رائعة من ماتا فغمز الكرة داخل الشباك الاسبانية (79).

    تعادل باير ليفركوزن وغنك

    وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، اهدر باير ليفركوزن فرصة البقاء في صدارة المجموعة بسقوطه في فخ التعادل مع غنك البلجيكي 1-1.

    افتتح غنك التسجيل بواسطة يون فوسن (30)، قبل ان يدرك الفريق الالماني التعادل عبر ديرديوك (79).

    وتصدر تشلسي المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 لباير ليفركوزن، في حين سيكمل فالنسيا المشوار في الدوري الاوروبي.

    مرسيليا يتغلب على بوروسيا

    وفي المجموعة السادسة، كانت الاثارة على الموعد عندما نجح مرسيليا الفرنسي في لقب تخلفه 1-2 حتى الدقيقة 85 الى فوز 3-2 في نهاية المباراة لينتزع بطاقة التاهل الثمينة.

    وكان مرسيليا في طريقه الى الخروج عندما تقدم دورتموند بهدفين نظيفين بواسطة يان بلاشيكوفسكي (23) ومات هاملز (32 من ركلة جزاء)،لكن مرسيليا بهدف قبل نهاية الشوط الاول عبر لوك ريمي (45) قبل ان يسجل له اندريه ايو (85) وماتيو فالبوينا (87) هدفين متاخرين.
    اولمبياكوس يفوز على ارسنال
    في المقابل، لم يشفع فوز اولمبياكوس اليوناني على ارسنال 3-1 في شيء نظرا للانتصار المثير الذي حققه مرسيليا على دورتموند.

    وسجل الجزائري رفيق جبور (16) وديفيد فاستر (36) وموديستو (89) اهداف ولمبياكوس، ويوسي بنعيون (57) هدف ارسنال.

    وسيكمل اولمبياكوس المشوار في الدوري الاوروبي.

    برشلونة يسحق باتي برباعية

    وفي المجموعة الثانية، فاز برشلونة الاسباني الذي لعب بالفريق الرديف مدخرا جهود لاعبيه الاساسيين للكلاسيكو المرتقب ضد ريال مدريد السبت المقبل على باتي بوريسوف البيلاروسي 4-صفر.

    وسجل سيرجي روبرتو (35) ومونتويا (60) وبدرو رودريغيز (63 و87 من ركلة جزاء) الاهداف.

    التعادل الايجابي لبلزن وميلان

    وفي المجموعة ذاتها، تعادل فيكتوريا بلزن التشيكي وميلان الايطالي 2-2.
    وسجل البرازيلي الكسندر باتو (47) ومواطنه روبينيو (50) هدفي ميلان، وديفيد بايستورن (89) ودوريس (90) هدفي فيكتوريا.

    التعادل السلبي لزينيت وبورتو

    بلغ زينيت سان بطرسبرغ الروسي الدور الثاني من دوي ابطال اورو لكرة الم بتعادله مع بورتو البرتغالي صفر-صفر في المباراة التي اقيمت مساء اليوم الثلاثاء في نيقوسيا ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

    ابويل نيقوسيا يخسر من شاختار دونتسك

    خسر ابويل نيقوسيا القبرصي امام شاختار دونتسك الاوكراني صفر-2 في المباراة التي اقيمت مساء اليوم الثلاثاء في نيقوسيا ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

    وسجل البرازيلي ادريانو (60) وسيليزينوف (78) الهدفين.
     

مشاركة هذه الصفحة