تسجيل 1190 حالة ملاريا في 2010

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏6 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تسجيل 1190 حالة ملاريا في 2010


    مسقط ــ الزمن:
    أكد الدكتور علي بن جعفر مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية أن السلطنة تمكنت خلال الفترة القصيرة الماضية من عمر الخدمات الصحية من تحقيق إنجازات في مجال مكافحة الأمراض المعدية فعلى سبيل المثال لم تسجل أية حالة شلل أطفال من عام 1993م كما لم تسجل أية حالة كزاز حديثي الولادة منذ عام 1995م بينما انحسرت حالات الحصبة إلى 3 حالات مؤكدة فقط في عام 2010م مقابل (40) ألف حالة عام 1981م وفي عام 2010م سجلت " 1190" حالة ملاريا منها " 24" حالة محلية والباقي وافد مقابل (32) ألف حالة عام 1990م .
    جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثالث والمؤتمر الخليجي السادس للأمراض المعدية وأمراض المناطق الاستوائية الحارة ومكافحة العدوى الذي يأتي تحت شعار "الجهود الحالية والرؤية المستقبلية للتعامل مع الأمراض المعدية".، والذي رعى افتتاحه الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة مساء أمس بفندق جراند حياة وتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات من بينها كلمة الدكتور حسين عبد الرزاق الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط .
    وألقى الدكتور علي بن جعفر بن محمد مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية. رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة قال فيها : على الرغم مما تحقق خلال العقود القليلة الماضية من إنجازات علمية وطبية هائلة في مجال معالجة الأمراض المعدية مثل اكتشاف المضادات الحيوية وإرساء برامج التحصين الموسع وإضافة تطعيمات جديدة ثبتت سلامتها وفعاليتها للوقاية من هذه الأمراض السارية ومضاعفاتها إلا أنه تستجد كل يوم قضايا أخرى على الخريطة الوبائية للأمراض المعدية والمدارية .. حيث مازال عالم الأمراض السارية يمثل تحدياً للمهنيين الذين يتابعونها ويحتوونها وهذه الأمراض من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم .
    كذلك ألقى الدكتور سيف العبري رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر كلمة استعرض في بدايتها أهداف المؤتمر مؤكدا أنه سيوفر فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المختصين والعلماء المحاضرين وبين المشاركين في المؤتمر. ويتيح فرصة لتعرف الجهود الدولية والإقليمية في مجالات مكافحة العدوى واللقاحات والترصد الوبائي واللوائح الصحية الدولية .
     
  2. Rashid

    Rashid موقوف

    الله يبعد عنا المرض
    شكرا ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة