"مرئيات الرقابة" أمام "الشورى"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "مرئيات الرقابة" أمام "الشورى"




    مسقط ــ العمانية: استكمل مجلس الشورى أمس ندوته التعريفية حول صلاحيات المجلس التشريعية والرقابية.

    وقدم الخبير حمد بن عبدالله الراشدي مدير عام الرقابة على قطاع الوزارات والوحدات الخدمية بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة خلال الندوة ورقة عمل تعريفية حول مرئيات الرقابة الإدارية والمالية في السلطنة.
    كما ألقى الدكتور على الصاوي والدكتور خالد زكريا الخبيران في الدراسات البرلمانية الدولية أوراق عمل تعريفية حول مقومات البرلمان الجديد والحقوق والواجبات بين النص والعرف والمعايير الدولية وأداء البرلمان والعضو البرلماني بين الانفصال والاتصال والقدرات المؤسسية للمجلس والمهارات السياسية للأعضاء ونظام المجلسين الغرفتين في العمل البرلماني والرقابة البرلمانية والدعم الفني للعضو البرلماني والشفافية والتواصل مع الرأي العام والدور البرلماني في صياغة سياسات التنمية وإعداد الموازنات المالية.
    من جانب آخر عقدت لجنة الخدمات وتنمية المجتمعات المحلية اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الأول (2011ـ2012م) من الفترة السابعة للمجلس برئاسة حميد بن علي الناصري بحضور خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى و أعضاء اللجنة.
    وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة وبرنامج عمل اللجنة خلال الدور الانعقادي الحالي حيث قدم أعضاء المجلس عدة موضوعات مقترحة للدراسة في المجالات الخدمية والتنموية.
     
  2. Rashid

    Rashid موقوف

    شكرا على الخبر الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة