الغرفة تشارك في اجتماعات مجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد الع

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الغرفة تشارك في اجتماعات مجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية


    مسقط - العمانية: شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان الاسبوع الماضي في اجتماعات الدورة (111) لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية والدورة الـ ( 41 ) للمؤتمر العام للغرف العربية التي عقدت في عاصمة جمهورية السودان الخرطوم وقد ترأس وفد الغرفة المشارك في الاجتماعات خليل بن عبدالله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان وعضوية المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس الجانب العماني في مجلس الاعمال العماني السوداني.
    بحثت الاجتماعات التي حضرها الى جانب رؤساء الاتحادات والغرف العربية اصحاب وصاحبات اعمال ومستثمرون ومهتمون بالشأن الاقتصادي والاستثماري في البلاد العربية العديد من الموضوعات ذات العلاقة بتعزيز الاستثمارات العربية المشتركة وآليات الارتقاء بمستوياتها بما يتيح تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وزيادة معدل التجارة البينية بين الدول العربية والاستفادة من فرص وتسهيلات الاستثمار المتاحة وبالتالي دعم خطط وبرامج التنمية العربية المشتركة .
    وتضمن جدول أعمال هذه الاجتماعات العديد من الموضوعات والقضايا من بينها نشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية وخطة تطوير وبرنامج عمل للاتحاد للفترة المقبلة بالإضافة الى عرض تقارير حول العديد من المشروعات والقضايا الاقتصادية والاستثمارية العربية المشتركة .
    كما اقيم ضمن برنامج هذه الاجتماعات مؤتمر الامن الغذائي العربي ودور القطاع الخاص في هذا الجانب وذلك تحت رعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه وبحضور وفود الاتحادات والغرف التجارية العربية والمعنيين حيث شارك من السلطنة الى جانب وفد الغرفة صاحب السمو السيد تيمور بن اسعد بن طارق آل سعيد الامين العام المساعد للشؤون الخارجية بمجلس البحث العلمي .
    وقد تمت مناقشة تبني مشروعات غذائية عربية مشتركة بالاستفادة من المقومات والموارد المتاحة في بعض البلاد العربية لتحقيق الامن الغذائي العربي وقد تم خلال المؤتمر طرح العديد من الفرص المتاحة في هذا المجال ودعوة المستثمرين العرب للاستفادة منها واستغلالها الاستغلال الامثل .
    وتناولت اعمال المؤتمر محاور مهمة من خلال عدد من اوراق العمل تتمثل في ازمة الغذاء العالمية وانعكاساتها على البلاد العربية وقضايا التصنيع والتسويق والتحديث ذات الصلة بالامن الغذائي العربي ودور القطاع الخاص في تحقيق الامن الغذائي العربي ودور القطاع المصرفي في تمويل مشاريع الامن الغذائي العربي .
    وقد استقبل الرئيس السوداني عمر حسن البشير الوفود المشاركة في هذه الفعاليات حيث اكد فخامته اهمية العمل الاقتصادي العربي المشترك وضرورة الاستفادة من الفرص والتسهيلات والمقومات الاستثمارية والطبيعية للبلاد العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي والاستثماري داعيا القطاع الخاص العربي الى مواصلة ومضاعفة جهوده في هذا المجال .
     

مشاركة هذه الصفحة