السلطنة تستعد لحضور الاجتماع الاقليمي الـ15 الوزراء العمل بدول آسيا والمحيط الهادي با

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة تستعد لحضور الاجتماع الاقليمي الـ15 الوزراء العمل بدول آسيا والمحيط الهادي باليابان


    كتب - طالب الضباري :
    تشارك السلطنة ممثلة في اطراف الانتاج الثلاثة الحكومة واصحاب الاعمال والعمال في الاجتماع الاقليمي الخامس عشر لوزراء العمل بدول اسيا والمحيط الهادي والذي سيعقد بمدينة كيوتو اليابانية خلال الفترة من الرابع وحتى السابع من الشهر الجاري ، بوفد برئاسة عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة وعضوية خليل بن عبدالله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيسا لوفد اصحاب الاعمال وسعود بن على الجابري رئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان رئيسا لوفد العمال .
    يشتمل جدول اعمال الاجتماع على العديد من المواضيع ذات الصلة بالقوى العاملة في دول اسيا والمحيط الهادي وسوف يتطرق بشكل خاص الى التحديات التي تواجه تحقيق العمل اللائق في آسيا والمحيط الهادئ، مع مراعاة التنوع الكبير في المنطقة وتأثير الكوارث الطبيعية والتغير السريع في التطورات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الشرق الأوسط.
    كما ان رسالته الاساسية ستكون ذات أهمية كبيرة لجميع الدول والشركاء الاجتماعيين والسكان في المنطقة. انطلاقا من ان الاستخدام والحماية الاجتماعية، تدعمهما المبادئ والحقوق الأساسية في العمل والحوار الاجتماعي، من الضرورات لتحقيق الانتعاش والسعي لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. من اجل تحقيق المزيد من التعاون الإقليمي الذي سيؤدي دوراً رئيسياً للوصول إلى أهداف "عقد العمل اللائق لآسيا" لعام 2015 والمساعدة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.
    وكان عقد المؤتمر الذي يقام كل 4 سنوات مقرراً في الأصل في شهر ابريل من هذا العام ولكنه تأجل في أعقاب الزلزال المدمر وموجات المد العاتية (تسونامي) التي ضربت اليابان.
     

مشاركة هذه الصفحة