الاحتفاء بمرور عقد على تأسيس مركز السلطان قابوس للزراعة المتطورة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 ديسمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الاحتفاء بمرور عقد على تأسيس مركز السلطان قابوس للزراعة المتطورة

    [​IMG]


    12/3/2011
    المنامة - ش

    قال الأستاذ المشارك في التربة والري بجامعة الخليج العربي د. أسدالله العجمي: إن جامعة الخليج العربي تحيي هذه الأيام مناسبة مرور عشر سنوات على وضع أركان مشروع إنشاء مركز علمي بحثي متخصص في مجال التقنيات الزراعية المتطورة والزراعة بدون تربة، حيث ولد مركز السلطان قابوس للزراعة المتطورة التابع للجامعة.

    وأضاف أن مركز السلطان قابوس حقق طوال عقد من الزمن إنجازات تستحق أن توثق بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني وبمرور 41 عاما على قيام النهضة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- فهذا المركز المتخصص في تقنية الزراعة بدون تربة يقف على إيجابيات هذه التقنية التي تتلاءم وظروف المنطقة العربية الخليجية للتغلب على العوامل المعوقة للزراعة جراء ندرة المياه والمد العمراني الذي قلص المساحات الزراعية إلى أبعد الحدود.

    وأشار العجمي إلى أنه وعلى خط مواز، عمل مركز السلطان قابوس طوال السنوات الماضية على إقامة علاقات تعاون مع الجامعات ومراكز الأبحاث العربية والدولية ذات العلاقة وإجراء البحوث العلمية باستخدام تقنيات الزراعة بدون تربة، كما عكف على عقد الدورات التدريبية المتخصصة للكوادر الوطنية الزراعية والاستشارية في دول المجلس. وأكد أن رؤية ورسالة المركز وأهداف إنشائه تتلخص في بروز قطاع زراعي مستدام في دول مجلس التعاون كونه قطاعا رافدا للاقتصاد الوطني ومساهما في الأمن الغذائي.
     
  2. Rashid

    Rashid موقوف

    يسلمووووووووووو الغالية
    ما قصرتي
     

مشاركة هذه الصفحة