اليوم انطلاق البطولة التنشيطية للطائرة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏1 ديسمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    [​IMG]

    بمشاركة 17 فريقا -
    كتب – فهد الزهيمي:-- تنطلق اليوم منافسات البطولة التنشيطية للكرة الطائرة بمشاركة 18 فريقا وهي أندية الاتفاق وبدية والبشائر وبهلا والرستاق والسلام والسيب وصحار ومرباط وصلالة وظفار وعبري والكامل والوافي ومجيس والمصنعة ونزوى والنصر, حيث تضم المجموعة الأولى أندية صحار وصحم ومجيس والسلام والرستاق والمصنعة, بينما ضمت المجموعة الثانية أندية البشائر والاتفاق وبهلا ونزوى وبدية والكامل والوافي, وتضم المجموعة الثالثة أندية السيب وعبري وظفار والنصر وصلالة ومرباط. وسوف تقام هذه البطولة في غياب لاعبي المنتخب, بحكم مشاركة المنتخب في البطولة العربية بقطر خلال الفترة من 10 – 23 خلال الشهر الجاري.
    وتأتي إقامة هذه البطولة استعدادا لدوري عام السلطنة للكرة الطائرة الذي من المقرر أن ينطلق في شهر يناير من العام المقبل, وتلعب المباريات على صالات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وعلى صالات مجمع صحار ومجمع نزوى ومجمع السعادة.

    شروط

    حددت لجنة المسابقات باتحاد الطائرة قائمة من الشروط الواجب توافرها في الأندية المشاركة وهي أن نظام المسابقة سيكون على مرحلتين ففي المرحلة الأولى تقسم الفرق الى ثلاث مجموعات يصعد فريقان من كل مجموعة الى الدور الثاني من المسابقة, وفي المرحلة الثانية تلعب الفرق الصاعدة الى الدور الثاني بنظام الدوري من المرحلة الواحدة, وفي الدور الثاني تلعب الفرق الستة الصاعدة بنظام الدوري من المرحلة الواحدة ، تصعد أربع فرق وتلعب بنظام المقص (الأول مع الرابع والثاني مع الثالث) والفائزان يلعبان على المركز الأول والثاني والخاسران يلعبان على المركز الثالث. والفريق الفائز يحصل على نقطتين والخاسر يحصل على نقطة والمنسحب لا شيء. وفي حالة تعادل فريق أو أكثر في الترتيب يتم احتساب فارق نقاط الأشواط (له وعليه) وفي حالة استمرار التعادل يتم احتساب الأشواط (له وعليه) وفي حالة استمرار التعادل يتم الرجوع إلى نتيجة آخر مباراة بينهم. وترتدي الفرق زيا موحدا ومرقما حسب نظام الاتحاد الدولي, ويرتدي الجهاز الفني زيا موحدا, ويرتدي اللاعبون الأحذية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي, وتلعب جميع المباريات الرسمية بالكرات لإحدى الماركات المعتمدة من الاتحاد الدولي, وتبدأ المباراة في موعدها ولن تعطى فترة انتظار, وتشطب نتائج الفريق ويغرم (300) ريال في حال انسحاب الفريق من مباراتين, ولا يجوز لمن تم قيده بسجلات المدربين وتم تسجيلهم من قبل النادي بالعودة الى سجل اللاعبين في الموسم نفسه. ولا يجوز لمن تم قيده بسجلات اللاعبين وتم تسجيلهم من قبل النادي بالعودة إلى سجل المدربين, ويحق للنادي تغيير ( الليبرو اللاعب الحر ), وأي مشارك يصدر منه عمل غير لائق أو سلوك مشين ومدون بتقارير الحكام ومراقبي المباريات يتم استبعاده من المباراة ويحرم المباراة التي تليها ويحق للجنة المسابقات اتخاذ قرار أشد تصل الى الشطب, وفي حالة عقوبة اللاعب بعدم الاهلية يرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرا للجنة المسابقات لاتخاذ ماتراه مناسبا. ويحق للجنة المسابقات تحديد أماكن ومواعيد اقامة المباريات حسب الحجوزات ولا يجوز الاعتراض عليها, وسوف يقوم الاتحاد بإصدار بطاقات خاصة للجلوس في المنصة الرئيسية وسيمنع أي شخص لا يحمل هذه البطاقة, وعلى كل ناد تحديد ألوان ملابسه الاساسية والاحتياطية, واذا حضر فريقان بملابس متشابهة يقوم الفريق الذي تقام المبارة على ملعبه بتغيير الملابس، واذا كانت المباراة تقام على ملعب محايد يقوم الفريق الذي يرد اسمه ثانيا في جدول المباريات بتغيير ملابسه, ويجب أن تكون أرقام اللاعبين (1- 18), ويعتبر النادي مسجلا تسجيلا رسميا باعتماد تسجيل لا يقل عن (10) لاعبين على أن لا يزيد عدد اللاعبين عن (20) لاعبا, وفي حال طلب أي ناد تأجيل أي مباراة عليه اخطار لجنة المسابقات قبل موعد المباراة بـ (48) ساعة موضحا أسباب التأجيل وللجنة الحق في اتخاذ القرار المناسب. ولا يجوز تسجيل أي لاعب على ورقة التسجيل (سكورشيد) بعد انتهاء فترة الإحماء الرسمية, ورسوم تسجيل اللاعب المحلي (1) ريال ورسوم تسجيل الجهاز الفني والإداري (5) ريالات لكل فرد, ويسدد الفريق الذي يرسل الموافقة النهائية للمشاركة ومن ثم يعتذر عن المشاركة في المسابقة غرامة مالية وقدرها (300) ريال, و تلعب المسابقة بدون لاعبي المنتخبات الوطنية واللاعبين الأجانب والخليجيين.

    الجوائز

    رصد اتحاد الطائرة جوائز البطولة وهي كالآتي: الفريق الفائز بالمركز الأول يحصل على جائزة مالية (2000) ريال و(18) ميدالية ذهبية, والفريق الفائز بالمركز الثاني يحصل على جائزة مالية وقدرها (1500) ريال و(18) ميدالية فضية, والفريق الفائز بالمركز الثالث يحصل على جائزة مالية وقدرها (1000) و(18) ميدالية برونزية.

    مباريات اليوم

    تنطلق اليوم المنافسات في المجموعات الثلاث بثلاثة لقاءات, ففي المجموعة الأولى يلتقي فريقا صحار والسلام في السادسة والنصف على صالة مجمع صحار, وفي المجموعة الثانية يلتقي البشائر والكامل والوافي على صالة مجمع نزوى في الثامنة مساء, وأما في المجموعة الثالثة فيلتقي فريقا السيب وعبري على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في السادسة والنصف.
    وتستكمل مباريات الجولة الأولى غدا بثلاثة لقاءات حيث يلتقي في المجموعة الأولى فريقا مجيس والمصنعة في الخامسة عصرا على صالة مجمع صحار, وفي المجموعة الثانية وعلى صالة مجمع نزوى تلعب مباراتان حيث يلتقي في المباراة الأولى بهلا ونزوى في الخامسة عصرا وفي السادسة والنصف يلتقي فريقا بدية والإتفاق.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة