طلال الرحبي يشغل منصب النائب الأول لرئيس معهد اليونسكو للإحصاء

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    طلال الرحبي يشغل منصب النائب الأول لرئيس معهد اليونسكو للإحصاء
    حصلت السلطنة على مقعد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة معهد اليونسكو للإحصاء بانتخاب طلال بن سليمان الرحبي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات للعمليات خلفا للشيخ حمد بن جبر آل ثاني من دولة قطر الشقيقة وذلك بإجماع الأعضاء في الاجتماع الذي عقد مؤخرا في مقر المعهد بمدينة مونتريال بكندا، وكانت السلطنة قد حصلت قبل ذلك على مقعد في مجلس إدارة مؤسسة اليونسكو للإحصاء في الانتخابات التي جرت بين الدول الأعضاء في إدارة معهد اليونسكو خلال المؤتمر العام للمنظمة عام 2009 والذي تم خلاله انتخاب الرحبي لعضوية مجلس إدارة المعهد.
    هذا ويعد حصول السلطنة على هذا المنصب الرفيع انجازا آخر على المستوى الدولي نظرا للأهمية التي يلعبها المعهد على الصعيد الدولي وخصوصا في مجال الثقافة والتربية والعلوم والتكنولوجيا إلى جانب دوره في إجراء الدراسات وحصر ونشر البيانات ووضع منهجيات وأسس رصد الاتجاهات على الصعيدين المحلي والدولي. كما يقوم المعهد بنشر الدراسات واصدار البيانات ومقارنتها بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وبالتالي تقديم منظور وقياس عالمي حول التعليم والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والاتصالات.
    جدير بالذكر أن معهد اليونسكو للإحصاء قد تم انشاؤه في عام 1999، تلبية للحاجة المتزايدة لبيانات موثوقة تسهم في وضع السياسات والخطط على مستوى اليونسكو وعلى مستوى الدول الأعضاء. ويقدم المعهد خدماته للدول الأعضاء ولمنظمة اليونسكو ومنظمة الأمم المتحدة، فضلا عن المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية ومعاهد البحوث والجامعات.
     

مشاركة هذه الصفحة