تطبيقية صحار تنظم بنجاح الملتقى الهندسي الأول

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة أساور من الحب, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2011.

  1. المصدر: موقع جريدة عمان
    29/11/2011



    [​IMG]

    الدكتور علي اللواتي : الرؤى والمشاريع التي قدمها الطلاب تدل على مستقبل واعدٍ - صحار- سيف بن محمد المعمري:-- أقامت كلية العلوم التطبيقية بصحار الملتقى الهندسي الأول لجماعة الهندسة وذلك بقاعة عمان بمبنى الكلية، بمشاركة ميناء صحار الصناعي وافتتح الملتقى برعاية الدكتور علي بن حسن اللواتي عميد كلية العلوم التطبيقية بصحار بحضور عدد من المختصين والأكاديميين وطلبة الكلية.
    وتعددت الفعاليات خلال الحدث ما بين حفل الافتتاح والمعارض وسينما الهندسة والأمسية الختامية؛ وعمل الملتقى على إثبات وإظهار قدرات طلبة الهندسة، شاقين بذلك طريقهم نحو الإبداع والتميز في بناء الوطن بتلك الأيادي الفتيه .
    وبهذه المناسبة كانت لنا عدة لقاءات مع عدد من المشاركين في الملتقى الهندسي الأول لنلقي الضوء على أسباب نجاح الملتقى، والتحديات التي واجهت منظموه واحلامهم حول الملتقيات في السنوات القادمة .
    وقال الدكتورعلي بن حسن اللواتي عميد كلية العلوم التطبيقية بصحار إن الملتقى حفل بالأفكار التي عبرت عن ذاتها من خلال رؤى ابتكارية ومشاريع إبداع تعد بمستقبل واعد لصناعها,وأعرب عن أمله في أن تواصل الأنشطة الطلابية حراكها المتواصل في خط التخصصات الأكاديمية بما يعمق المعرفة النظرية ويجعل لها نكهة إبداعية مميزة, وإلى مزيد من التألق والإبداع في فضاءات الهندسة بمختلف أبعادها.
    مستعدون للمساعدة

    أما أشرف بن محمد الزدجالي مساعد مدير العلاقات التجارية بشركة ميناء صحار الصناعي قال: إن الملتقى يعتبر فكرة رائعة للطلاب والمدرسين، وتمنى أن تقدم مثل هذه الأفكار في مجال البحث العلمي والبيئي، وإذا امتلك الطالب أي فكرة يطورها ويخبر من هم أكثر علما منه ليساعدوه على تطويرها لتصبح براءة اختراع وأشار الزدجالي إلى أن ميناء صحار به كل أنواع ووظائف العمل، للدكتور والمهندس والعامل، والميناء على استعداد لمساعدة الطلبة الجديين، واعرب الزدجالي عن اعتقاده أن الطلبة بذلوا الجهد الكبير ليظهر الملتقى بشكل مميز.
    عطاء هندسي
    وأشار الطالب محمد بن سالم الريامي رئيس جماعة الهندسة أن الملتقى الأول لكلية صحار كان حجر أساس لبدء إبداع لن ينتهي وقد حقق نجاحا باهرا حيث أبدع الطلاب والطالبات في تعاونهم فشكلوا فريقا لا يشوبه أي خلل، وبإذن الله ستكون مشاركات طلاب وطالبات تخصص الهندسة في تطور مستمر.
    وحول التحديات التي واجهها فقال: فأنا لا أسميها تحديات وإنما كانت دروسا صغيرة تعلمنا منها دروسا أكبر فكل عقبة صغيرة واجهتنا كنا نتصدى لها بوابل من الحلول.

    عرض المزيد
    وتحدثت الطالبة عميرة بنت سليمان السلمانية تخصص هندسة كيميائية وإحدى المشاركات قالت: إن الملتقى الهندسي الأول كان بالنسبة لي الفرصة الأولى التي سمحت لي من أجل مشاركة أفكاري وقدراتي كطالبة هندسة كيميائية، وهو بالتالي يعتبر بداية جيدة من أجل عرض ما نطمح في ابتكاره وتحويل الجانب النظري من التخصص إلى واقع ملموس من أجل الحصول على صورة تقريبية للتخصص. هذه المشاركة الأولى بالنسبة لي وقد قدمت أفكارا بسيطة ومتواضعة كبداية وإنني أطمح مستقبلا بعرض المزيد من الأفكاروالابتكارات والتي قد تساهم ولو بشيء يسير في تقديم الفائدة والمنفعة لسوق العمل والمجتمع ككل.
    أما بالنسبة للتحديات التي واجهتها فهي عدم مقدرتها على تقديم أفكارها على أكمل وجه بسبب ضغوطات الدراسة والامتحانات الدراسية خلال الفترة التي يقام فيها الملتقى الهندسي.

    نقطة تحول
    وأشار الطالب محمد بن سعيد البحري تخصص هندسة ميكانيكية وأحد المشاركين في الملتقى حول رأيه فقال: ملتقى الهندسة الأول نقطة تحول لطلاب الهندسة من العمل الفردي إلى التعاون والتكاتف من أجل هدف واحد هو إثبات هوية هندسة كلية العلوم التطبيقية بصحار على الإعلام العماني. فمنذ أن بدأنا في الاستعداد لهذا الملتقى والأفكار تنهال علي من كل طالب هندسي، ولم تكن أي فكرة بل أفكار عظيمة جبارة وهذا وإن دل فإنما يدل على مستوى عقول الطلاب.
    وأضاف البحري أن هذه الفعالية أول فعالية لجماعة الهندسة فكانت بداية مشرقة جدا للجماعة، وهنا أشكر كل من ساهم لنجاح الملتقى وبالأخص الطلاب المشاركين في هذا الملتقى لما بذلوه من جهد عظيم فكم لمن ليال سهرناها لنجاح هذا الملتقى .
    هنيئا تميزكم

    اما الطالبة حورية الجهورية تخصص تقنية معلومات فقد أبدت رأيها بأن الملتقى يحمل ما بين طياته الكثير من التميز غير المحدود وأنه دائما ما يشعر الإنسان بطعم الفوز عندما يتعب ويجتهد واكدت انها في انتظار الفعاليات القادمة لترى ما هو أفضل.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    باارك الله فيك ع طرح

    والله يطول من عمر سلطان قابوس
     

مشاركة هذه الصفحة