مصر: حشود على الصناديق في أول انتخابات بعد الثورة

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن






معوقات طفيفة والكثافة تمدد الاقتراع ساعتين
مصر: حشود على الصناديق في أول انتخابات بعد الثورة
القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات: احتشد المصريون أمس على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى من أول انتخابات لمجلس الشعب تجرى بعد ثورة الـ25 من يناير حيث يأتي هذا الحشد بعد حشود شهدتها مختلف الميادين المصرية خلال أيام الثورة وبالتزامن مع عشرات المحتشدين المطالبين بإنهاء حكم المجلس العسكري ليعبر المحتشدون في الانتخابات عن رغبتهم في إعطاء الشرعية عبر صناديق الاقتراع.
فبعد كثافة فاقت التوقعات أغلقت أمس صناديق الاقتراع بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات تمديد الاقتراع لمدة ساعتين في جميع المراكز الانتخابية نظرا للإقبال الشديد.
وفي وقت سابق صرح رئيس اللجنة المستشار عبد المعز إبراهيم أن الإقبال على الانتخابات "أكبر من المتوقع".
وقال إبراهيم "فوجئنا أن الناس والحمد الله أقبلت على الانتخابات بكثافة وأكثر من المتوقع" من دون أن يعطي نسبا محددة.
وأشار إلى وقوع مشكلتين خلال الانتخابات تم حلهما.
وأوضح أن المشكلة الأولى تتعلق بـ "تأخر وصول بعض القضاة إلى مراكز الاقتراع" بسبب عدم قدرتهم على معرفة مكانها أو بسبب الأمطار وتعطل حركة السير.
والمشكلة الثانية هي عدم وصول بطاقات الاقتراع في الوقت المحدد مشددا على أن وزارة الداخلية هي التي تتحمل مسؤولية هذا التأخير لانها مكلفة بعملية توزيع الأوراق على المراكز الانتخابية.
وتابع "لا توجد مشاكل أمنية والحمد لله وكان هذا ما يقلقنا أساسا".
وأعرب ناخبون كثيرون عن سعادتهم بتمكنهم أخيرا من اختيار نوابهم من خلال انتخابات يكون لصوتهم فيها قيمة في حين ان المصريين ظلوا طوال العقود الأخيرة محرومين عمليا من المشاركة السياسية.


المرجع : جريدة الوطن
 
التعديل الأخير:
أعلى