زيادات أطباء «صحة دبي» تصرف مع راتب الشهر الجاري

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    28/11/2011


    استثناء الإداريين والفنيين والممرضين والكلفة الإجمالية 84 مليون درهم سنوياً
    زيادات أطباء «صحة دبي» تصرف مع راتب الشهر الجاري


    تبدأ هيئة الصحة في دبي، اعتباراً من الشهر الجاري صرف زيادة رواتب 1213 طبيباً منهم 400 طبيب مواطن، و813 من غير المواطنين من مختلف التخصصات الطبية. وتترواح الزيادات التي سيتم احتسابها على الراتب الاساسي بين 40_100% ومن المتوقع ان تصل قيمتها الى نحو 7 ملايين درهم شهرياً أي نحو 84 مليون درهم سنوياً.

    وقال خالد أحمد الشيخ مبارك، نائب مدير عام الهيئة، إن زيادة رواتب الأطباء المتميزين في الهيئة جاء انطلاقاً من حرص الهيئة في الحفاظ على الكوادر المتميزة من التسرب إلى القطاع الخاص وتحفيز الأطباء الآخرين في الهيئة لبذل مزيد من الجهد ومضاعفة الإمكانيات لتحقيق التطلعات التي تنشدها الهيئة في مختلف القطاعات الصحية، مؤكداً أن الهيئة الزيادة لن تكون الأولى ولا الأخيرة، بل سيكون هناك زيادات مستقبلية انطلاقاً من قاعدة لكل مجتهد نصيب.



    كوادر متميزة

    وأوضح ان الحفاظ على الكوادر المتميزة في أي مؤسسة سواء حكومية أو خاصة، يتطلب النظر في كافة المسائل المتعلقة بالراتب والامتيازات الأخرى المقدمة للموظف، لافتاً الى ان هناك منافسة شديدة في القطاع الطبي على استقطاب الاطباء المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، وهناك بعض المؤسسات الخاصة تدفع رواتب خيالية تفوق بضعفين أو ثلاثة أضعاف مقابل استقطاب بعض اطباء الهيئة، خاصة مع زيادة عدد المستشفيات والمراكز الخاصة، لافتاً الى ان مشكلة النقص في الكوارد الطبية والطبية المساندة هي مشكلة عالمية.



    استقالات

    ورفض نائب مدير عام الهيئة إعطاء أي أرقام عن عدد الاستقالات التي تمت هذا العام، ولكنها بلغت في العام 2008 على سبيل المثال 94 استقالة نصفها لأطباء مواطنين.

    وقال الشيخ ان هيئة الصحة شهدت خلال الأعوام الثلاثة تسرب كوادر من الهيئة، خاصة وان رواتب أطباء القطاع الخاص تفوق بأضعاف رواتب بعض الاطباء في الهيئة، مستبعداً أي زيادة مستقبلية على رواتب الفنيين والإداريين والممرضين على اعتبار أنهم حصلوا على زياداتهم سابقاً.

    واكد خالد الشيخ ان الزيادات المقررة سيتم احتسابها من الميزانية العامة للهيئة للعام المقبل، والتي تم رفعها الى المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

    وأشاد عدد من الأطباء العاملين في الهيئة بقرار الزيادة التي جاءت بعد فترة من جمود الرواتب، معربين عن املهم ان يكون هناك زيادات اخرى مستقبلاً تساويهم بنظرائهم في هيئة الصحة في أبوظبي والقطاع الخاص في الدولة.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    حلو جيه حظهم كلهم زادوهم ف الامارات

    يسلموا ع هالخبريه

    وتقبل مروري
     

مشاركة هذه الصفحة