محاضرة تدعو المجتمع للمحافظة على الممتلكات العامة بولاية صحار

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
محاضرة تدعو المجتمع للمحافظة على الممتلكات العامة بولاية صحار

Sun, 27 نوفمبر 2011

صحار-سيف بن محمد المعمري

نظمت دائرة الشؤون الصحية ببلدية صحار محاضرة توعوية لطلبة مدرسة الشيخ عبدالله بن بشير الحضرمي بولاية صحار وذلك حول المحافظة على الممتلكات العامة.
وتطرقت شيخة المقبالية من قسم التوعية والإرشاد بدائرة الشؤون الصحية ببلدية صحار في محاضرتها إلى التعريف بالممتلكات العامة وأهميتها، مع عرض بعض صور العبث بها مثل الكتابة على الجدران والحرق والتشويه المتعمد وتكسير أعمدة الإنارة والمظلات ودورات المياه والعبث باللوحات الإرشادية.
ثم عرجت إلى ذكر أسباب العبث بالممتلكات التي من بينها الفراغ الكبير والتربية الأسرية وعدم وجود القدوة الصالحة وحب الانتقام والمرض النفسي وضعف الوازع الديني وضعف الانتماء الوطني والتقليد الأعمى وضعف الشخصية.
ثم تطرقت المقبالية إلى ذكر أضرار العبث بالممتلكات العامة والتي تنوعت بين أضرار صحية واجتماعية ونفسية واقتصادية.
وفي ختام المحاضرة ذكرت طرق علاج هذه الظاهرة والتي تمثلت في التوعية الدينية والأسرية وسن قوانين رادعة تحد من هذه الظاهرة اللا أخلاقية.
.. وأخرى حول المحافظة على الموارد المائية بإبراء
إبراء-حمود بن سالم الريامي
نفذت بلدية إبراء أمس الأول محاضرة عن المحافظة على الموارد المائية بمدرسة الثابتي للتعليم الأساسي حلقة ثانية حيث تأتي هذه المحاضرة نظراً لما تشكله المياه على كوكبنا الأرضي فهو مصدر الوجود والبقاء ومصدر الازدهار والتقدم حيث هذا المصدر يواجه استنزافا غير مسبوق وتلوثاً في مصادره لم تشهده البشرية من قبل ما تسبب ذلك في الكثير من الكوارث الطبيعية.
في البداية رحب المحاضر عامر بن عمران الحارثي بالحضور وشكر إدارة المدرسة على إتاحة مثل هذه الفرص للقاء بطلاب المدارس لتعريفهم بالدور الذي تقوم به البلديات فيما يخص الموارد المائية بالسلطنة الذي يشكل مرتكزاً أساسياً للمحافظة على هذه الثروة القومية. وأضاف الحارثي: إن أهداف المحاضرة تعريف الحضور بأهمية المحافظة على الماء بصفته شريان الحياة ويؤكد الحارثي بضرورة الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وحمايتها من التلوث ولفت الأنظار على المخاطر التي تواجه مصادر المياه.
بعدها أعطى المجال للمحاضرة جميلة الأبروية التي تحدث عن أهمية المياه حيث تطرقت على أهمية الماء بأنه شريان الحياة وعصبها وهو الركيزة الأساسية الأولى التي تقوم عليها التنمية الشاملة في المنطقة الجافة وشبة الجافة والتي تكون فيها الأمطار غير منتظمة، فإن المحافظة على المياه وتنمية مواردها وتواصل الأبروية حيث يتضح من ذلك من خلال إقامة مشاريع السدود لتحقيق الاستفادة القصوى من مياه الأمطار لدعم المياه الجوفية ولتزويد السكان بالمياه لاستخدامها لأغراض الزراعة ودعم مياه الأفلاج.
 
أعلى