أوشين..قصـة كفـاح من أجل الحيــاة!

الموضوع في ',, البُريمِي أَنِمي تٌون ,,' بواسطة •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    أوشين..قصـة كفـاح من أجل الحيــاة!



    [​IMG]
    ::
    شاهـدنــا الكثيـر من الدرامــا ومـازلنــا نشــاهــد
    وتبقــى الدرامــا الجميلـة هــي التــي لا تنســى
    الدرامـا التي تجسـد روح المعاناة والصبر البشرية

    ::
    ” أوشين“ دراما تابعها الكثيرون بشغف .. ومازالوا يتمنون عودتها
    فمن هي ” أوشين“ ؟ وما قصـة كفـاحها ؟

    ::
    Oshin
    [​IMG]
    اسم الدراما : أوشيــن
    نــوع الـدراما : إنسانيـة
    عدد الحلقـات : 297 حلقة
    مـدة الحلقـــة : 15 دقيقــة
    سنــة الإنتـاج : 1983-1984
    شركة الإنتـاج : NHK
    بلــــد الإنتــاج : اليابـان
    تحكي لنا هذه الدراما قصة ” أوشين“ الفتاة الصغيرة التي ولدت ضمن عائلة فقيرة في منطقة ريفية في اليابان .. والتي مالبثت أن كبرت ووجدت نفسها تعيش في أجواء صعبة اُضطرتها للعمل من أجل مساعدة أسرتها ومد يد العون بالعمل الجاد والمثابرة !
    عاشت ” أوشين“ في فترة قلقة وحرجة من عصر اليابان .. فلم تسلم من آثار زلزال سنة 1923 الذي مات ضحيته مائة واثنين وأربعين ألف شخص في طوكيو .. حتى طالتها أثار الحرب العالمية الثانية بجميع عواقبها .. عملت ” أوشين“ خلالها جليسة للأطفال ، خادمة ، مزينة شعر ، بائعة سمكـ ، وعملت في الحقول .. تعرضت في خلال عملها لأذى نفسي وجسدي ، تعرضت لشتائم رب العمل وكُسرت ذراعها وتم اتهامها بالسرقة .. كل ذلكـ كانت تتحمله من أجل مؤازرة ومعونة لأسرتها .. ” أوشين“ قصة فتاة عاشت أحلكـ الظروف وعانت من شظف العيش .. هي باختصار قصة كفــاح من أجـل الحيــاة !

    ::
    رأيي في الدراما
    [​IMG]
    قد لا تكون هذه الدراما ذات قصة حقيقية، ولكنها ليست بعيدة عن الواقع كما أن أحداثها ممكنة الحددث لإحدى نساء ذلكـ العصر ولهذا العصر لنساء مازلن يعانين ويقاسين نفس الظروف أو ظروف مشابهة .. كان الهدف من هذه الدراما هو الإشارة إلى المصاعب التي عانى منها الجيل القديم وتمهيد الطريق لأطفالهم من التمتع بحقوقهم وبأسلوب حياة أكثر ثراء!

    أُعجبت كثيراً بالفكرة العميقة التي طرحتها هذه الدراما بعكس دراما اليوم ذوات الأفكار السطحية .. وقد يعتبر البعض منا أن عدد حلقات ” أوشين“ كثيرة وهذا أمر لايستحق وكأننا نعيد قصة الدراما المكسيكية لكن لو تم الإنتباه بأن مدة حلقاته لا تتجاوز الـ 15 دقيقة فبإمكاننا عذرهم .. !
    لا أتذكر الكثير عن هذه الدراما فكنت وقتها صغيرة بعض الشئ ولم أكن أتابعها بشكل يومي إنما في فترات متقاربة .. إلا أنها أثرت فيني بمدى المعاناة التي تعرضت لها ” أوشين“ ومدى قوة صبرها وتحملها على المصائب ذكرتني ” بجون قوم “ !
    ::

    متفرقــات أوشينيــة:
    [​IMG]
    - حصل مسلسل ” أوشين“ في اليابان سنة 1993 على جماهيرية عالية إذ حصد على أعلى نسبة مشاهدة وصلت إلى 62.9 ٪
    - ” أوشين“ هي أول دراما يابانية عرضت على محطات التلفزيون العربية فقد عرضتها قنوات مصر والسعودية الأولى حسب علمي .. وكان عرض ” أوشين“ من خلالـ دبلجة إنكليزية وترجمة عربية إن لم تخني الذكرة .. أذكر وقتها أن لأوشين صوت مميز!

    - في برنامج إيذاعي إيراني تم سؤال إمرأة إيرانية : من هو الرمزأو القدوة الخاصة بكـ من النساء المسلمات؟ فأجابت: ” أوشين“ .. وكان الرد صدمت به كثيرون منهم الزعيم الديني الايراني آية الله الخميني والذي أمر باعتقالـ أربعة أشخاص من محطة التلفزيون التي تبث البرنامج!

    - مؤسسة في اليابان بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية من اليابان تتعاون مع محطة تلفزيون مصر ، ومع محطة NHK في تقديم المسلسل التلفزيونى ” أوشين“ مع ترجمات باللغة العربية لشبكة الإعلام العراقي (IMN) الحرة كجزء من تقديم المساعدة لإعادة إعمار العراق وهذه المساعدة هي مساهمة في تأمل فى ان شعب العراق سوف يكون قادرة للضطلاع على متع الحياة من خلال تقديم برنامج تلفزيوني الذي ما زالت تفتقر إليه برامج البث الإذاعي .. ” أوشين“ مسلسل تلفزيوني وطني شعبي في اليابان وبدرجة عالية وقد تم نشره في 59 دولة ومنطقة فى العالم .. إن بث مثل هذا المسلسل التلفزيوني من شأنه أن يُعمق فهم الثقافة اليابانية من جانب شعب العراق .. ومن المتوقع أيضا أن شعب العراق الذين يعملون لاعادة اعمار بلادهم وسوف يتشجع مع مشاهدة حياة امرأة يابانية عاشت خلال فترة مضطربة وتغلبت على مختلف التحديات !

    - بإمكانكم تحميل حلقات مسلسل أوشين عبر هذا الموقع لكن للأسف لاتترافق معه الترجمة الانجليزية ولا العربية

    http://www.d-addicts.com/forum/viewtopic.php?p=760951
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    قصة أعادتني لأيام الطفولة
    تسلم أخي الكريم ، اختيار جميل

    بارك الله فيك ​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة