مائة بحث علمي في مؤتمر التمريض الدولي الأول

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مائة بحث علمي في مؤتمر التمريض الدولي الأول

    Sat, 26 نوفمبر 2011

    ينطلق بعد غد بجامعة السلطان قابوس
    تشهد قاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس صباح بعد غد مؤتمر التمريض الدولي الأول حول "الابتكارات في مجال تعليم وممارسة التمريض وضمان جودة الرعاية" الذي تقيمه كلية التمريض بجامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.
    وتلقي صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين من المملكة الأردنية الهاشمية كلمة في حفل الافتتاح. وتضافرت جهود المنظمين للمؤتمر على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية حتى يتكلل بالنجاح.
    وينظم المؤتمر بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس وزارة الصحة والخدمات الطبية للقوات المسلحة. ويعتبر المؤتمر نتاج المشاركة الفعالة بين هذه الجهات الثلاث.
    ويعد المؤتمر معلما بارزا في المسيرة العلمية لكلية التمريض والتي تم افتتاح برنامج البكالوريوس فيها قبل 9 سنوات. وقد أوجد المؤتمر زخما كبيرا تمثل في تسجيل أكثر من 1200 مشارك ومشاركة.
    ويتميز المؤتمر بعرض 100 بحث علمي وعدد 60 ملصقا علميا، و25 وحدة عرض و 11 جلسة عامة و 7 حلقات عمل (ما قبل المؤتمر) بالإضافة إلى 6 جلسات متزامنة. إلى جانب حلقات العمل المرافقة والتي تركز على الابتكارات في مجال التعليم وممارسة التمريض وضمان جودة الرعاية. ومن السمات البارزة للمؤتمر حضور شخصيات بارزة ومعروفة دوليا، كرئيسة مجلس التمريض العالمي ومساعد المدير الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية وخبراء في التمريض من جميع أنحاء العالم.
    ويضم المؤتمر مدعوين ومشاركين ذوي خبرة عالية وخلفيات علمية متنوعة من 22 دولة من مختلف أنحاء العالم . ويتوقع من هذا المؤتمر أن يخرج بتوصيات قيمة في التحديات المعاصرة في مجال تعليم وممارسة مهنة التمريض.
    ويؤدي انعقاد المؤتمر في جامعة السلطان قابوس إلى مستقبل أفضل لمهنة التمريض في السلطنة كما يوفر المؤتمر فرصة لتبادل والثقافة والتعرف على التقاليد والعادات المختلفة بين المشاركين.
     

مشاركة هذه الصفحة