النقل والاتصالات تقطع شوطا كبيرا في إقامة المشاريع التنموية المختلفة بولايات محافظة ا

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    النقل والاتصالات تقطع شوطا كبيرا في إقامة المشاريع التنموية المختلفة بولايات محافظة الوسطى
    مشروعا ميناء الدقم البحري والحوض الجاف أبرز المشاريع في المحافظة التي تعول عليها السلطنة مستقبلا في دعم الاقتصاد الوطني

    هيما ـ العمانية: قطعت وزارة النقل والاتصالات شوطا كبيراً في اقامة مشاريعها المختلفة في قطاعات الطرق والنقل البري وقطاعات الموانئ والمرافئ البحرية والمطارات وذلك في ولايات محافظة الوسطى. ومن المشاريع التي تنفذ حاليا من قبل وزارة النقل والاتصالات والتي تعول عليها السلطنة مستقبلا في دعم الاقتصاد الوطني مشروعي ميناء الدقم البحري والحوض الجاف لإصلاح السفن حيث إن الأخير بدأ منذ إبريل الماضي بالتشغيل التجريبي له.
    أما في قطاع الطيران المدني فيبرز المشروع الأهم في محافظة الوسطى وهو مشروع إنشاء مطار الدقم حيث كان اختيار ولاية الدقم لإقامة المطار لاستيعاب النمو المتوقع نتيجة المشاريع والحركة الاقتصادية التي تشهدها الولاية والولايات المجاورة لها حيث تعول السلطنة على المطار في رفد الاقتصاد الوطني.
    ومن أهم المشاريع التي انتهت وزارة النقل والاتصالات من تنفيذها في ولايات محافظة الوسطى يأتي مشروع مرفأ شنه البحري بولاية محوت كأهم تلك المشاريع باعتباره يربط محافظات وولايات السلطنة بجزيرة مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية حيث يعتبر المرفأ من المشاريع التنموية المهمة بالمحافظة وقد تم تشغيله في فبراير 2010 حيث يأتي مشروع طريق الأشخرة ـ شنة وهو الطريق الرابط بين محافظة الوسطى ومحافظة جنوب الشرقية والذي سيسهم في رفد الاقتصاد المحلي والسياحة الداخلية.
     

مشاركة هذه الصفحة