شؤون البلاط السلطاني يستكمل تنظيم برامجه المتنوعة والهادفة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شؤون البلاط السلطاني يستكمل تنظيم برامجه المتنوعة والهادفة

    Wed, 23 نوفمبر 2011
    يستكمل شؤون البلاط السلطاني تنظيم برامجه المتنوعة والهادفة لهذا العام ممثلا بالمديرية العامة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية بمركز التدريب الوظيفي بالخوير بافتتاحه ثلاثة برامج تدريبية والتي بدأت يوم السبت وستستمر لإكمال 100 ساعة تدريبية في الفترتين الصباحية والمسائية. حيث استهدف البرنامج الأول في اللغة الانجليزية بمختلف مستوياتها من المبتدئ وحتى المتقدم 20 موظفا في الفترة الصباحية و60 موظفا في الفترة المسائية يمثلون مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني. ويساهم البرنامج في تطوير الأداء اللغوي وتحسين وصقل مهارات التحدث والقراءة والكتابة.
    وأما البرنامج الثاني في الشهادة الدولية في الحاسب الآلي والانترنت IC3 فيعمل على رفع كفاءة موظفي شؤون البلاط السلطاني الوظيفية والتقنية ويشارك فيه 20 موظفا في الفترة الصباحية و40 موظفا في الفترة المسائية يمثلون مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني. ويهدف إلى اكتساب المهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي وتطوير المهارات الوظيفية وتعزيز قدرات التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي، ليتمكن المشاركون من انجاز المعاملات الالكترونية بدقة وسرعة كبيرة وبشكل افضل وبوقت وجهد أقل. حيث يحصل الموظف على شهادة IC3 وهي إحدى الشهادات الدولية الخاصة باستخدام الحاسب الآلي، بعد اجتيازه اختبارات أساسيات الحاسب الآلي التي تشمل أجهزة وبرامج الحاسب الآلي، واستخدام أحد نظم التشغيل، التطبيقات الرئيسية من بينها: وظائف البرنامج ومعالجة الكلمات والجداول، شبكات العمل والبريد الالكتروني والآثار الاجتماعية للحاسب الآلي والانترنت.
    كما عقدت دائرة التدريب البرنامج الثالث عن الدبلوم المهني المالي بقاعة مركز التدريب الوظيفي بالخوير والذي بدأ متزامنا مع البرامج السابقة الذكر. يستهدف البرنامج 22 موظفا من العاملين في مجال المحاسبة والتدقيق والمواقع الوظيفية الخاصة بإدارة الشؤون المالية والرقابة إضافة إلى العاملين في مجال إدارة الموازنات المالية في مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني. ويهدف الى تدريب المشاركين على كيفية إعداد القوائم المالية بغرض التعرف على المركز المالي ونتائج الاعمال، وعلى تعريف المشاركين بأساليب متنوعة في التنبؤ والتخطيط وإعداد الموازنات التقديرية والتعرف على مؤشرات التحليل المالي ومالها من تأثير على ربحية المنظمات. وأيضا تعريف المشاركين بالمعايير المحاسبية وأهميتها وتطبيقاتها والتعرف على الاتجاهات الحديثة في المراجعة والرقابة الداخلية. كما تطرق البرنامج إلى عدة عناصر رئيسية كإعداد القوائم المالية في ضوء معايير المحاسبة الدولية، والتحليل المالي وتقييم الأداء، والاتجاهات الحديثة في التكاليف ، وتحليل التكلفة وتخطيط الربحية، والتكاليف المعيارية والموازنات التخطيطية، ونظم التكاليف، وتحليل وتقييم المشروعات الاستثمارية، مدخل في معايير المحاسبة الدولية، الاتجاهات الحديثة في المراجعة والرقابة الداخلية .
    يأتي عقد هذه البرامج في إطار سعي شؤون البلاط السلطاني والحرص المستمر من لدن معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني على تحقيق الجودة في التدريب لتطوير القدرات العملية لموظفي شؤون البلاط السلطاني وصقل مهاراتهم بمختلف وحداته وتزويدهم بالتأهيل الذي يرفع مستواهم ويرتقي بأدائهم المهني بكفاءة عالية.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمو على الخبر

    يعطيج العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة