نائبة وزير خارجية ليتوانيا : الموقع المتميز لــ "عُمان" أتاح لها العديد من السمات الم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
نائبة وزير خارجية ليتوانيا : الموقع المتميز لــ "عُمان" أتاح لها العديد من السمات المهمة


مسقط ــ العمانية: ألقت آستا سكايسجرت نائبة وزير خارجية ليتوانيا بالمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية أمس محاضرة أكدت خلالها عمق العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط السلطنة وجمهورية ليتوانيا.
وقالت خلال المحاضرة ان الموقع الاستراتيجي المميز للسلطنة في منطقة الشرق الأوسط وموقع ليتوانيا في القارة الأوروبية أتاح العديد من السمات الهامة كالتسامح والانفتاح والعادات الفريدة لشعبي البلدين الصديقين.
كما تحدثت عن التطور الذي شهدته السلطنة خلال الـ41 عاما الماضية في العديد من المجالات والتي أسهمت في تعزيز العلاقات وفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين الصديقين مشيرة إلى التعاون في المجالات التعليمية والتي تمت مناقشة آفاقها خلال لقائها مع الدكتورة رواية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي.
وأكدت نائبة وزير خارجية ليتوانيا على ان المسافة البعيدة لم تشكل عائقا في التواصل بين البلدين وشعبيهما الصديقين متطرقة إلى مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين في العديد من القطاعات كتقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وصناعة الورق والمنتجات الغذائية وغيرها من القطاعات التي تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري .
شهد المحاضرة عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية وطلاب جامعة السلطان قابوس وطلاب الجامعات والكليات الخاصة والمهتمين.
 

ساعديه طر

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
31 يوليو 2011
المشاركات
1,783
العمر
35
الإقامة
ف راــــــسكـــــم
يسلمو على الخبر

يعطيج العافيه
 
أعلى