نائبة وزير خارجية ليتوانيا : الموقع المتميز لــ "عُمان" أتاح لها العديد من السمات الم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    نائبة وزير خارجية ليتوانيا : الموقع المتميز لــ "عُمان" أتاح لها العديد من السمات المهمة


    مسقط ــ العمانية: ألقت آستا سكايسجرت نائبة وزير خارجية ليتوانيا بالمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية أمس محاضرة أكدت خلالها عمق العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط السلطنة وجمهورية ليتوانيا.
    وقالت خلال المحاضرة ان الموقع الاستراتيجي المميز للسلطنة في منطقة الشرق الأوسط وموقع ليتوانيا في القارة الأوروبية أتاح العديد من السمات الهامة كالتسامح والانفتاح والعادات الفريدة لشعبي البلدين الصديقين.
    كما تحدثت عن التطور الذي شهدته السلطنة خلال الـ41 عاما الماضية في العديد من المجالات والتي أسهمت في تعزيز العلاقات وفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين الصديقين مشيرة إلى التعاون في المجالات التعليمية والتي تمت مناقشة آفاقها خلال لقائها مع الدكتورة رواية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي.
    وأكدت نائبة وزير خارجية ليتوانيا على ان المسافة البعيدة لم تشكل عائقا في التواصل بين البلدين وشعبيهما الصديقين متطرقة إلى مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين في العديد من القطاعات كتقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وصناعة الورق والمنتجات الغذائية وغيرها من القطاعات التي تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري .
    شهد المحاضرة عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية وطلاب جامعة السلطان قابوس وطلاب الجامعات والكليات الخاصة والمهتمين.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمو على الخبر

    يعطيج العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة