مسلحون يأسرون أكثر من 300 جندي في صنعاء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    22/11/2011


    خلال مواجهات للسيطرة على لواء للحرس
    صنعاء-"وكالات": أفادت تقارير إخبارية أمس بأن قبليين مسلحين تمكنوا من أسر أكثر من 300 جندي من الحرس الجمهوري خلال محاولة للسيطرة على اللواء 63 للحرس الجمهوري في منطقة بني الحارث بضواحي العاصمة صنعاء فيما تضاربت الأنباء بشأن سيطرة القبليين على مقر اللواء.
    وأوضحت التقارير: أن المواجهات أسفرت عن مقتل سبعة وجرح 40 من رجال القبائل.
    وذكر موقع "مأرب برس": أن المواجهات التي اندلعت بين القبائل الموالية للثورة وقوات الحرس الجمهوري في بيت دهرة بمديرية بني الحارث أسفرت عن إلحاق خسائر فادحة في صفوف قوات الحرس الجمهوري.
    وقالت مصادر قبيلة: إن رجال القبائل قررت أن تسقط اللواء 63 حرس بعد استمراره في قصف قرى أرحب ونهم وبني جرموز وأنهم تمكنوا من أسر 300-400 أسير من قوات الحرس الجمهوري.
    وأضافت المصادر القبلية: أن عددا كبيرا من قيادات اللواء سقطت أثناء المواجهات المسلحة بين الطرفين إضافة إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الحرس.
    ولم يصدر تعليق رسمي حتى الآن.وفيما أكدت مصادر قبلية أن رجال القبائل يسيطرون في الوقت الحالي بصورة كاملة على اللواء ويحاصرونه من جميع الاتجاهات ، نقلت وكالة "نيوز يمن" عن موقع الحزب الحاكم أن أبطال اللواء "تمكنوا من صد الهجوم الإرهابي وأوقعوا خسائر بشرية فادحة في صفوف العناصر المهاجمة التي لاذت بالفرار.
     

مشاركة هذه الصفحة