قرعة المربع الذهبي لكأس جلالة السلطان آثرت التكافؤ

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    22/11/2011


    [​IMG]

    مواجهة مكشوفة بين ظفار وصلالة وصور يستضيف الاتحاد
    تغطية - إبراهيم البلوشي
    بلا منازع شاء القدر أن تضمن محافظة ظفار مركز الوصافة في بطولة كأس جلالة السلطان للموسم الحالي في جيبها في ظل وجود ثلاثة أندية هي نادي ظفار والذي سيستضيف جاره نادي صلالة على ملعب استاد السعادة في لقاء ديربي فيما سيحل نادي الاتحاد ضيفا على نادي صور في المجمع الرياضي بولاية صور وذلك في الأول من ديسمبر القادم ضمن جولة الذهاب فيما يكون نادي ظفار في ضيافة نادي صلالة وسيسافر نادي صور إلى الجنوب ليحل ضيفا على نادي الاتحاد ضمن جولة الإياب فما سقناه هو ما أقرت به الكرات الصفراء عند فتحها في إطار قرعة المربع الذهبي لكأس جلالة السلطان .
    هذا وقد أقيمت مراسم القرعة ظهر أمس في قاعة المؤتمرات بالاتحاد العماني لكرة القدم بالسيب بحضور هزاع السعدي أمين السر العام المدير التنفيذي للاتحاد وعبدالله سبيل مدير دائرة التسجيلات والخبير الفني عبدالرحيم الحجري وممثلو الأندية الأربعة وعدد من مندوبي الصحف المحلية .
    بداية رحب السعدي الذي قام بفتح كرات القرعة بالحضور وتمنى للفرق المزيد من التوفيق وتقديم أفضل المستويات في الجولتين القادمتين والظهور بشعار اللعب النظيف وان تدعم تلك الأندية جماهيرها الوفية .
    بعدها قدم عبدالرحيم الحجري نبذة مختصرة عن نظام سحب القرعة بحيث يستضيف الفريق الذي يظهر اسمه أولا جولة الذهاب والذي يظهر اسمه ثانيا سيحل ضيفا على الفريق الذي ظهر اسمه في الكرة الأولى وهكذا ينطبق الحال على الكرة الثالثة والرابعة فكان نادي ظفار هو من ظهرت ورقته أولا في الكرة الأولى فيستضيف المباراة الأولى على ملعبه نادي صلالة في الذهاب كونه الذي ظهر اسمه في الكرة الثانية بينما ظهر اسم نادي صور في الكرة الثالثة والذي سيستضيف نادي الاتحاد باعتباره الذي ظهر في الكرة الرابعة .
    كما أعلن الحجري تأجيل مباريات الفرق الأربعة بدوري النخبة والتي كانت قد تزامنت مع نفس اليوم الذي تقام فيه جولة الذهاب حيث سيتم تأجيل لقاء ظفار والشباب ومباراة النهضة مع صلالة ولقاء صور مع أهلي سداب وكذلك سيتم تأجيل لقاء الاتحاد مع السلام ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى دون أن يذكر الموعد القادم لهذه المباريات وانه سيتم الإعلان عن مواعيدها لاحقا .

    لا تكهن وعدالة

    ممثلو الأندية الأربعة اتفقوا على أن القرعة عادلة وان التكهن لمن تكون له مصلحة الحسم صعبة فقيس الغيلاني عضو مجلس إدارة نادي صور الذي مثل فريقه أمس أكد أن مواجهة ازرق العفية لن تكون سهلة أمام ضيفه الاتحاد الذي وصفه بالمتطور وان وصوله اي الاتحاد لم يكن بالصدفة وإنما نتيجة جهد كبير وإلا لم يصل إلى هذا المستوى .
    ومع ذلك يرجح الغيلاني كفة فريقه لعاملي الخبرة من جهة والأرض والجمهور من جهة أخرى وان الأزرق تمكن من إبعاد حامل اللقب نادي العروبة ووصيفه نادي فنجاء إلا انه أيضا عاد ووصف اللقاء بالمتكافئ لوجود رغبة الفوز القوية لدى الفريقين فالحظوظ متقاربة إن لم تكن متساوية .
    سعيد عاشور إداري فريق القدم بنادي الاتحاد قال بواقعية: إن اجتياز صور ليس بالشيء الهين واعترف انه يتمنى أن يحقق فرقه التعادل في مباراة الذهاب معللا ذلك بان الفريق سيواجه ازرق الشرقية على أرضه وأمام جماهيرية فالخروج بالتعادل شيء مرضي ومن ثم أن الفريق قادر على حسم بطاقة التأهل في مباراة الإياب في محافظة ظفار الذي ستقف معه جماهيره في ظل المعنويات العالية ومجموعة من اللاعبين المحليين والأجانب الذين يقدمون أفضل مستوياتهم .
    وشدد عاشور على عامل الخبرة التي ستلعب دورا في المواجهتين والتي يميل لها الأزرق أكثر كونه فريقا متمرسا وسبق وان حاز على لقب البطولة إلا أن الأحوال جيدة في الاتحاد وتبشر بخير .
    سعيد أحمد ممثل نادي صلالة هو الآخر وصف لقاء فريقه أمام نادي ظفار بالمتكافئ إلى حد كبير نظرا لانكشاف الأوراق بين الطرفين وأضاف انه من الصعب التكهن بالنتيجة لكن ليس من الصعب على صلالة تخطي ظفار رافضا أن يكون ذلك مفاجئة إذا ما تحقق ذلك فسبق وان اجتاز صلالة ظفار في الدوري فلا يعد ذلك مفاجئة وصلالة هذا الموسم له طموحات جادة .
    الرد من قبل ممثل ظفار فيصل اليافعي لم يختلف كثيرا ووصف اللقاء بالمكشوف لأسباب كثيرة على حد تقييمه منها أن الفريدو مدرب صلالة سبق وان درب ظفار فهو خبير بالكتيبة الحمراء كذلك عدد من لاعبي صلالة سبق وان مثلوا الزعيم الظفراوي كأحمد سالم وحسن الابرك وفيصل غانم والحاجور لذلك تعد المواجهة ليست غامضة .
    في المقابل رأى اليافعي ان ظفار مرشح قوي ليس للوصول إلى النهائي فقط وإنما الظفر باللقب وان اغلب الفريق والمراقبين ترشح أحمر الجنوبية إلى التحليق بعيدا في البطولة مشددا على أن الفريق يضم نخبة من الدوليين وأصحاب الخبرة أمثال هاني الضابط وهاشم صالح وحسين الحضري .
     
    آخر تعديل: ‏22 نوفمبر 2011
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة