مجلس الشورى يضع مرئياته على مشروع الموازنة العامة للدولة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس الشورى يضع مرئياته على مشروع الموازنة العامة للدولة

    الثلثاء, 22 نوفمبر 2011
    [​IMG]

    حلول مستقبلية لمستشفى النهضة
    كتب - خالد بن حمد المعمري
    يخصص مجلس الشورى جلسته الثانية لدور الانعقاد السنوي الأول (2011-2012) من الفترة السابعة (2011-2015) التي يعقدها صباح اليوم لمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2012 حيث يتناول المجلس بالدراسة والتحليل بنود الميزانية ومنها مايتعلق بالإيرادات النفطية وغيرالنفطية والإنفاق العام والعجزالمالي المتوقع ووسائل التمويل والمركز المالي للدولة والمخصصات المالية المطلوبة والمعتمدة للوزارات والهيئات الحكومية المعنية بالقطاعات التنموية على وجه الخصوص .
    ويطلع المجلس على تقرير اللجنة الاقتصادية الموسعة التي كلفها بدراسة تفصيلية عن الميزانية والتي بدورها رفعت تقريرها إلى المجلس ، وفي هذا الاطار يستضيف المجلس في جلسته الثالثة غدا الأربعاء معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية لمناقشته حول مشروع الميزانية .
    وقد عقد مكتب مجلس الشورى اجتماعه الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول ( 2010-2011م ) من الفترة السابعة برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ الأمين العام لمجلس الشورى .
    وتطرق المكتب إلى جدول أعمال جلستي المجلس الثانية والثالثة وإلى مناقشته مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2012. كما ناقش المكتب إجراءات متابعة تنفيذ قراراته المتخذة في الاجتماع السابق .
    كما ناقش المكتب خطط وبرامج عمل المجلس خلال هذا الدور خاصة فيما يتعلق بوضع اللائحة التنظيمية الداخلية الجديدة للمجلس والرؤى التي ستتضمنها ، والموضوعات التي تناقشها أو ستناقشها اللجان الدائمة خلال هذا الدور .
    وكانت اللجنة الاقتصادية الموسعة برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني، قد ناقشت في اجتماعها أمس تقريرها المبدئي حول مشروع الموازنة العامة للدولة في ضوء ملاحظاتها وتوصياتها من خلال اجتماعاتها المستمرة وفي ضوء ما تم استيضاحه عند استضافتها لوكيل وزارة المالية وبعض المسؤولين بالوزارة ، وبعد أن أجرت التعديلات المناسبة على تقريرهارفعته إلى رئاسة المجلس .
    من جهة أخرى عقدت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى صباح أمس اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الأول (2011-2012) من الفترة السابعة للمجلس برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها.
    كما اطلعت اللجنة على تقرير فريق عملها الخاص بالوقوف على الأضرار التي لحقت بمستشفى النهضة، وذلك من خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الفريق للمستشفى، وقد ناقشت اللجنة التقريرالذي تضمن الأحداث التي مرت على مستشفى النهضة والأسباب والآثار الناجمة عن دخول مياه الأمطار إلى المستشفى والجهود التي بذلت لاحتواء المشكلة أثناء الحادثة وبعدها، كذلك شمل التقرير وصف الوضع الحالي للمستشفى. وقد أبدى أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ملاحظاتهم وآرائهم ومقترحاتهم حول التقرير ، والحلول التي تساعد في تخطي أزمة المستشفى في الوقت الحالي والمستقبلي. وصادقت اللجنة على محضر اجتماعها الأول، وناقشت خطة عملها خلال لدور الانعقاد السنوي ، وما سوف تتضمنه من دراسات وتوصيات اللجنة عليها
     
  2. J.O.2

    J.O.2 ¬°•| عضو |•°¬

    هذي السنة ميزانية الدولة يتحملها مجلس الشورى
    نتمنى لهم التوفيج والتخطيط الجيد للميزانية

    بالنسبة لمستشفى النهضة هي غلطة جديمه وحان الوقت لتصحيح الاخطاء
    تسلمين اختيه على الخبر الحلو
     

مشاركة هذه الصفحة