احتراق مركز تجاري في رأس الخيمة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    21/11/2011


    أتت النيران فجر أمس على مركز تجاري بشارع الرمس برأس الخيمة ونجح رجال الدفاع المدني بالإمارة في محاصرة الحريق وعدم امتداده للمناطق المجاورة.

    وقال العقيد محمد عبد الله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة ان بلاغاً ورد للإدارة الساعة 2.45 قبل الفجر عن وجود حريق بمركز صحارى الكائن بشارع الرمس بالقرب من منطقة شمل، انتقلت على الفور فرقتا إطفاء من مركز الإدارة ومن منطقة حليلة وبدأت عملية مكافحة الحريق ومحاصرة النيران لعدم امتدادها للمناطق المجاورة.

    وأضاف: استعنا بالشرطة لمنع التجمهر حول المنطقة التي بها الحريق كما وبدائرة الأشغال لإمدادنا بالمياه عبر التناكر المخصصة لذلك، لافتاً إلى أن سقف المركز مصنوع من مادة الفورسيلنج وهي مادة قابلة للاشتعال كما أن انصهار بعض القضبان المصنوعة من الألمنيوم ووجود المواد الغذائية والمواد التي تحتوي على النايلون والكارتون كل ذلك ساهم في سرعة الحريق ليلتهم المركز بالكامل.

    وأوضح أن الإطفائيين نجحوا في عزل منطقة الحريق عن المناطق المجاورة لها حتى لا تمتد ألسنة اللهب إلى تلك المناطق واستمرت عملية الاطفاء ساعة ونصف.

    وأكد أن أسباب الحريق الذي لم يحدث به أي خسائر بشرية غير معروفة حتى الآن وتم تسليمه للشرطة لكشف ملابسات وأسباب وقوع الحريق.

    وطالب الزعابي أصحاب المراكز التجارية والمحلات الكبرى بضرورة التنبه إلى مراجعة اجراءات السلامة والوقاية وعدم الاهمال فيها وعدم استخدام مواد من شأنها أن تساهم في زيادة الحرائق.
     

مشاركة هذه الصفحة