بحث تنمية التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار مع ليتوانيا

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    21/11/2011


    [​IMG]

    تشمل السياحة والعمل البلدي
    العمانية: عُقدت بوزارة الخارجية أمس الدورة الثانية من المشاورات السياسية الثنائية بين السلطنة وجمهورية ليتوانيا وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي خارجية البلدين في عام 2010 لتنظيم المشاورات والتعاون بينهما.
    ترأس الجانب العماني معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية ومن الجانب الليتواني معالي آستا سكايسجرت ليوسكين نائبة وزير الخارجية .. كما حضرها عدد من المسؤولين المعنيين من الجانبين.
    تناولت المشاورات فرص التعاون الممكنة وسبل تنميتها وتفعيلها على الصعيدين الحكومي والخاص لاسيما في مجال التجارة البينية والاقتصاد وقطاعات استثمارية متنوعة ومنها قطاعات التكنولوجيا والاتصالات والصناعة والمعادن والطاقة والمواد الغذائية. كما تطرق الجانبان إلى تنمية فرص التدريب والتعليم العالي وخاصة في مجال الطب والهندسة والأعمال بالإضافة إلى تنشيط التعاون الثقافي والسياحي.
    وعلى الصعيدين الاقليمي والدولي تبادل الجانبان وجهات النظر حول العديد من القضايا والتطورات السياسية والاقتصادية الراهنة ذات الاهتمام المشترك.
    من جانبها التقت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة بديوان عام الوزارة أمس سعادة آسستا ايكايسجرت نائبة وزير خارجية ليتوانيا والوفد المرافق لها التي تزور السلطنة حاليا.
    وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين السلطنة وجمهورية ليتوانيا في المجال السياحي وسبل تطويرها وتنميتها والإستفادة من خبرات ليتوانيا في المجالات المختلفة، وتدعيم التواصل من خلال تبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات لدى البلدين الصديقين إضافة إلى استعراض عام للمجالات ذات الاهتمام المشترك.
    وقد تضمن اللقاء تقديم نبذة عامة عن السياحة في السلطنة والمكانة التي وصلت إليها السياحة العمانية مع تقديم بعض المؤشرات حول عدد السياح القادمين للسلطنة من مختلف دول العالم والدول الأوروبية على وجه الخصوص بالإضافة إلى عدد الايدي العاملة الوطنية العاملة في المجال السياحي ومستقبل السياحة في عمان كما تم التعرف على السياحة الليتوانية والمدى الذي وصلت إليه والخطط المستقبلية الموضوعة لتنمية القطاع السياحي الليتواني.
    كما التقى سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط أمس بمكتبه بمبنى رئاسة البلدية بدارسيت معالي استاسكايسجرت نائبة وزير خارجية جمهورية ليتوانيا التي تزور السلطنة حاليا.
    وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشتركة بين السلطنة وجمهورية ليتوانيا وتبادل الخبرات في مجالات العمل البلدي وتطوير المدن الى جانب الاستفادة من خبرات الليتوانية في تطوير وتخطيط المدن.
     

مشاركة هذه الصفحة