السلطنة تستضيف الملتقى السادس لمكاتب وشركات المحاسبة الخليجي

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    21/11/2011


    [​IMG]

    كتبت-خلود الفزارية
    عقدت غرفة تجارة وصناعة عمان صباح أمس مؤتمرا صحفيا حول الملتقى السادس لمكاتب وشركات المحاسبة والمراجعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيكون برعاية (عمان والأوبزيرفر) وتحت عنوان "دور المنظمات الدولية في تطوير المهنة"، ترأسه سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة الغرفة والدكتور محمد عبدالله آل عباس المدير التنفيذي بهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي.
    ويهدف الملتقى إلى بيان الدور المهم الذي تقوم به مهنة المحاسبة المراجعة في تعزيز التنمية الاقتصادية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتستضيفه السلطنة في الرابع من شهر ديسمبر المقبل، ويستمر لمدة يومين، وسيرعى حفل الافتتاح معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.

    مشاركات مختلفة

    وأوضح سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان: إن الملتقى يحظى بمشاركة نخبة من المتحدثين والباحثين والمختصين في هذا المجال حيث يشارك عدد من ممثلي الهيئات الدولية كمعايير المحاسبة الدولية والبنك الدولي والبنك المركزي العماني وجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة والهيئة العامة لسوق المال.
    من جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالله آل عباس المدير التنفيذي بهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي أن هذا الملتقى يأتي لتعزيز أهمية ومكانة مهنة المحاسبة والمراجعة في دول المجلس بشكل عام والسلطنة بشكل خاص مشيرًا إلى أنه سيبحث على مدى يومين عدة محاور من بينها دور المنظمات والبنوك في تطوير المهنة التي سيتحدث فيها سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني عن دول البنوك المركزية في دول الخليج لدعم المهنة.

    جلسات الملتقى

    وبين انه سيتحدث خلال الجلسة أنس أبو المقياس كبير الأخصائيين بالإدارة المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي والذي سيتناول دور المهنة في الأزمة العالمية وكيف يمكنها المساهمة في الحل كما يستعرض واني ابتون من مجلس معايير المحاسبة الدولية آخر التطورات على ساحة المعايير الدولية كما ستتحدث جبريلا كوزتش من الاتحاد الدولي للمحاسبين.
    وأشار الى أن الجلسة الثانية ستتناول محور "جودة الأداء والخدمات بخلاف المرجعة" فيما تتناول الجلسة الثالثة محور "المحاسبة الحكومية والرقابة: المستجدات وسيتحدث خلال هاتين الجلستين عدد من الاكاديميين والمختصين في هذا المجال.
    وأوضح بأنه سيعقد خلال الملتقى ثلاث حلقات عمل تتناول الأولى محور "الغش والتحقيقات المحاسبية" فيما تتناول الثانية "لغة اكس بي ار آل" على ان تتناول الحلقة الثالثة محور "دور المراجعة في مكافحة غسيل الاموال".

    منتدى "استثمر في عام 2011"

    من جانب آخر أعلن سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن الغرفة ستستضيف في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر المقبل بفندق منتجع بر الجصة منتدى "استثمر في عام 2011" وهو منتدى متخصص في الاستثمار ويستقطب الجهات الحكومية والراعية والمنظمة للاستثمار والمستثمرين المحليين والأجانب والمؤسسات الاستثمارية الاقليمية والدولية وعدد من المؤسسات الأخرى.
    ويركز المنتدى على عدة محاور رئيسية تتناول المناطق الاستثمارية ودورها في تعزيز وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية الفرص الاستثمارية في السلطنة ودور المؤسسات الإقليمية في تعزيز الاستثمار في السلطنة.

    مشاركات أخرى

    وأوضح سعادته أن غرفة تجارة وصناعة عمان ستشارك في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الجاري في اجتماعات الغرف الإسلامية واتحاد الغرف العربية والإسلامية التي ستقام في جمهورية السودان بوفد يترأسه سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان يتم من خلالها بحث العديد من الموضوعات ذات العلاقة بتطوير وتعزيز التعاون والتبادل التجاري والاستثماري بين الغرف العربية والإسلامية.
    ويبحث المنتدى دور القطاع الخاص في تعزيز الأمن الغذائي العربي وتطوير الاستثمار العربي المشترك في هذا المجال.
    وأشار سعادته الى ان السلطنة ستستضيف في الثالث من ديسمبر منتدى عمان الصيني بحضور الغرفة الصينية للاستيراد والتصدير وسوف يستعرض فرص التعاون الثنائي بين الجانبين.
    ويعقد على هامش المنتدى لقاءات ثنائية بين صاحبات الأعمال في البلدين حيث يعتبر سوق السلطنة سوقا واعدا في هذا الجانب.
     
  2. شناصيه عسوله

    شناصيه عسوله ¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬

    دوووم من تقدم إلى تقدم,,

    تسلم ع الخبر
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    شكرا على مرورج شناصية
     

مشاركة هذه الصفحة