"الدولة" يشكل لجنة مؤقتة لــ "موازنة 2012"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
"الدولة" يشكل لجنة مؤقتة لــ "موازنة 2012"


لقاء تعريفي قادم حول الصلاحيات والتشريعات الرقابية

مسقط ــ الزمن:
عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الاول من الفترة الخامسة صباح أمس في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالخوير برئاسة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري - رئيس مجلس الدولة , وبحضور أعضاء المكتب وأمين عام المجلس.
وتم من خلال الاجتماع الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من قرارات، بالإضافة إلى تحديد موعد الجلسة العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الاول من الفترة الخامسة، وهو يوم السادس من الشهر القادم، حيث يسبقها بيوم واحد الملتقى التعريفي للأعضاء في ظل الصلاحيات والتشريعات الرقابية، حيث يحاضر في هذا الملتقى خبراء برلمانيون من خارج السلطنة.
وللمرة الثانية يستحوذ موضوع مقترح تعديل وتسمية اللجان الست الدائمة للمجلس بما يتوافق مع الصلاحيات والتشريعات الرقابية لمجلس عمان على مناقشات مكتب المجلس، وذلك بعد أن تم توزيع اعضاء المجلس على هذه اللجان المقترحة تسمياتها واختصاصاتها والتي سوف تعرض على الاعضاء في الجلسة العامة الثانية للتصويت عليها واعتمادها رسميا بعد التصويت.
حيث تركزت النقاشات حول مسميات اللجان واختصاصاتها بما يتوافق مع الصلاحيات الجديدة، وبما يجب ان تعكسه الابعاد المختلفة التي تضمنها الخطاب السامي بمناسبة افتتاح مجلس عمان لفترته الخامسة الحالية، وحسب مقتضيات ومتطلبات المرحلة الحالية وحاجة المجتمع، لذلك اعيد تسمية البعض منها، وادمجت الأخرى في اختصاصات لجان أخرى.
من جانب آخر اقر اعضاء المكتب تشكيل لجنة مؤقتة لحين الاعتماد الرسمي للجنة الاقتصادية وذلك لمراجعة مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2012م فور احالتها من مجلس الشورى بعد مراجعتها، حيث تشكلت اللجنة من (6) من الاعضاء برئاسة المهندس سالم بن حمد الكمياني عضو مكتب المجلس.
في السياق ذاته اطلع الدكتور سعيد بن هلال البوسعيدي نائب رئيس المجلس على مستوى الانجاز في مراجعة اللوائح الخاصة بالمجلس وتعديلها بما تقتضيه الصلاحيات الجديدة، وذلك على اثر تشكيل اللجنة برئاسته في اجتماع مكتب المجلس الاول.
وفي اطار التنسيق والتشاور بين مجلس الدولة ومجلس الشورى أوضح رئيس المجلس انه جاري التنسيق في تشكيل لجنة مشتركة بين المجلسين، للوقوف على مختلف الاشتغالات المستقبلية بما يكفل تفعيل مختلف الاختصاصات التي تجمع بين المجلسين.
و في ختام الاجتماع تم مناقشة عدد من المواضيع الأخرى التي اتخذ المكتب بشأنها القرارات المناسبة.

 
أعلى