الطيران العُـماني يزود طائراته من طراز البوينج 787 بمحركات رولز رويس

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الطيران العُـماني يزود طائراته من طراز البوينج 787 بمحركات رولز رويس


مسقط - الزمن
طلب الطيران العماني من شركة رولز رويس البريطانية العالمية المتخصصة في صناعة محركات الطائرات توريد محركات نفاثة من نوع ترنت 1000، سيدعّم بها الناقل الوطني للسلطنة أسطول طائراته الذي يشمل ست طائرات جديدة بالكامل من طراز بوينج 787 دريملاينر، كانت الشركة قد طلبتها للتو.
ويعد الطيران العماني أول شركة طيران في الشرق الأوسط تختار تدعيم طائراتها الجديدة بمحركات رولز رويس ترنت 1000، والتي أقلعت الشهر الماضي بأول طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر تدخل إلى الخدمة.
وقال بيتر هيل، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، نحن نتطلع إلى مواصلة تعزيز علاقتنا مع رولز رويس من خلال اختيار تكنولوجيا ترينت لطائرات الجيل الجديد، التي توفر كل من الكفاءة التشغيلية والمزايا البيئية. وتماشيا مع خطتنا التوسعية التي شهدت استلام الشركة لطائرتين من طراز امبراير E175 هذا العام، فإننا نؤكد من خلال طلبيتنا هذه خط المرحلة المقبلة من استراتيجية تدعيم أسطولنا.
طائرات البوينج من طراز 787 دريملاينر حققت مستويات جديدة غاية في الكفاءة لجهة استهلاك الوقود، إلى جانب تكنولوجيا المحركات، التي تساهم في التقليل من نسبة الانبعاثات الكربونية وتحد من الضوضاء.
الطيران العماني يشغل حاليا سبع طائرات من طراز ايرباص أيه A330 بمحركات ترنت 700 مدعومة باتفاقية "الصيانة المتكاملة" طويلة الأجل، ومن المقرر أن تدخل طائرات البوينج من طراز 787 دريملاينر إلى الخدمة ضمن أسطول الطيران العماني في العام 2015.
 
أعلى