وزير النقل يتفقد الطرق المتضررة بــ "ظفار"

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
وزير النقل يتفقد الطرق المتضررة بــ "ظفار"



صلالة ــ العمانية : تفقد الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أمس الأضــــرار التي لحـــقت بشبكة الطرق ببعض ولايات محافظة ظفار والتي تأثرت جراء المنخفض الجوي العميق الذي تسبب في هطول الامطار الغزيرة خاصة بولايتي مربـــــاط وســـــدح .
وقد عاين الوزير خلال الزيارة طريــــق (مرباط / سدح / حدبين/ حاسك ) وأطلع على حجم الأضرار التي لحقت بهذا الطريق وأعمال الصيانة التي تقوم بها الوزارة بها لإعادة تأهيله .. وتم اثر ذلك مناقشة الحلول والمقترحات الفنية لكل موقع على حدة مع المختصين لمعالجة تلك الاضرار والتي منها الحلول العاجلة التي تتمثل في فتح حركة السير والحلول الدائمة لضمان عدم تكرار انقطاع هذه الطرق مستقبلاً من خلال تكليف إحدى الشركات الاستشارية المختصة في أعمال الطرق لإعداد تقييم شامل وإعداد الدراسة الهيدرولوجية للطريق وتقديم الحلول والمقترحات الفنية له .
جدير بالذكر أن الطرق التي تضررت بفعل المنخفض الجوي العميق بالاضافة إلى طريق (مرباط / حاسك) طريق (نزوى / ثمريت) عند منطقة قتبيت وكذلك طريق (ثمريت / المزيونة) عند وادي عيدم وطريق (ثمريت / مرمول) وطريق ( أرجوت / صرفيت) وطريق (شليم / شربثات / صوقرة) بالاضافة إلى العديد من الطرق الترابية المنتشرة في الصحراء .
كما قامت وزارة النقل والاتصالات فيما يتعلق بصيانة الطرق الترابية بتكليف كل الشركات القريبة من مواقع الاضرار باتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح وصيانة هذه الطرق .. كما تعمل الوزارة على متابعة واصلاح الاضرار التي لحقت بشبكة الطرق الاسفلتية والترابية نتيجة المنخفض الجوي العميق .

 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,419
الإقامة
OMAN
باااركَ الله فيهم على الجهووود الرااائعه

شكرااا لكِ أختي ود على الخبر
 
أعلى