ختتام أعمال البرنامج التدريبي حول تحليل ديناميكية الأسواق المالية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الزمن
    19/11/2011


    مسقط – العمانية :
    اختتمت أعمال البرنامج التدريبي حول "تحليل ديناميكية الأسواق المالية" التي نظمها سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع معهد بورصة بومباي للتدريب، بمشاركة كبيرة من أسواق المال الخليجية والعربية والصناديق الاستثمارية وقطاع البنوك وشركات الاستثمار بالسلطنة.
    تضمن البرنامج التدريبي عددا من المحاور المهمة، تناولت مواضيع التحليل الأساسي المتضمن تحليل المؤسسة أو الشركة وتحليل القطاع والتحليل الاقتصادي والتحاليل الخاصة بالبيانات المالية ويشمل فهمها من حيث الأرقام ومدى تأثيرها على الشركات وسوق الأوراق المالية.
    كما تضمن البرنامج موضوعا في التحليل الفني من حيث أساسياته والأدوات المستخدمة ومواضيع متعلقة بتحليل المخاطر في سوق الأوراق المالية، والذي استهدف المحللين الماليين والعاملين في مجالات البحوث بالإضافة إلى الوسطاء والعاملين في قطاع الأوراق المالية.
    وقد جاء البرنامج التدريبي حول تحليل ديناميكية الأسواق المالية ترجمة لاتفاقية التعاون المشترك التي وقعتها سوق مسقط للأوراق المالية مع معهد بورصة بومباي للتدريب خلال شهر يونيو الماضي، بهدف إيجاد برامج تدريبية متخصصة في مجال الأوراق المالية التي من شأنها رفع كفاءة العاملين في قطاع الأوراق المالية بالسلطنة.
    وتسعى سوق مسقط للأوراق المالية من خلال هذه الاتفاقية إلى تنفيذ برامج وحلقات عمل تدريبية في مجال صناعة الأوراق المالية، وذلك لجعل السوق على المدى الطويل كمركز تدريب متخصص في صناعة الأوراق المالية على مستوى المنطقة من خلال الاستفادة من التطور الذي شهده قطاع سوق رأس المال بجمهورية الهند الصديقة.
    الجدير بالذكر أن معهد بورصة بومباي للتدريب يعد من المؤسسات الرائدة على المستوى العالمي في تقديم خدمات التدريب للمختصين في صناعة الأوراق المالية، حيث قام المعهد بتقديم خدماته التدريبية للمشاركين من 33 دولة على مستوى العالم.
     

مشاركة هذه الصفحة