جامعة السلطان قابوس تحتفل بيوبيلها الفضي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جامعة السلطان قابوس تحتفل بيوبيلها الفضي

    Thu, 17 نوفمبر 2011
    [​IMG]


    الرعاية والدعم الساميان ساعدا الجامعة لتقوم بدورها الفاعل في المجتمع -
    خطوات متقدمة فـي تطوير البرامج الأكاديمية وزيادة الطاقة الاستيعابية من الطلبة -
    احتفلت جامعة السلطان قابوس امس بالقاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد.
    وتضمن الحفل كلمة لسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وقصيدتين شعريتين للشاعر أحمد الدرمكي والشاعرة ذكريات العجمي، كما تم عرض فيلمين الأول يعرف بالجامعة، والثاني يستعرض إنجازات الجامعة بالأرقام، كما تم خلال الحفل تدشين الطابع البريدي والعملة النقدية والذي تم عملهما خصيصا لاحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي.
    بعدها قام راعي الحفل بتكريم رؤساء الجامعة السابقين وهم المرحوم عامر المرهوبي ومعالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، ومعالي محمد الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، والمكرم الدكتور سعود بن ناصر الريامي عضو مجلس الدولة.
    كما تم أيضا تكريم أمناء الجامعة السابقين، وهم سعادة سالم بن ناصر المسكري، وسعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري، وسعادة حمد بن سليمان الغريبي، وسعادة سالم بن إسماعيل السويد، ومن اللجنة التأسيسية الدكتور صادق بن الحاج جعفر بن إسماعيل، والدكتور حمدان الاخزمي. بعدها قام راعي الحفل والحضور بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية والتي تحكي مسيرة الجامعة بدءا من تأسيسها عام 1986 وإلى اليوم، وتسلط الضوء على أبرز المحطات التي مرت بها والتواريخ المهمة في مسيرتها ومنها الزيارتان الساميتان التاريخيتان لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -

    [​IMG]

    وقد خصص هذا العام للاحتفال بمرور 25 عاما على إنشاء الجامعة، حيث من المقرر أن يتم إقامة مناشط مختلفة وفي مجالات متعددة رياضيا وثقافيا وفنيا وعلميا داخل الجامعة وخارجها، والتي ستبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل وتستمر حتى نهاية مايو 2012، وتتضمن ا دورات رياضية وعروضا مسرحية ومعارض وندوات ومحاضرات مختلفة بالإضافة إلى المؤتمرات المتنوعة.
    كما ستتم استضافة مجموعة من العلماء والباحثين والمفكرين في مجالات مختلفة طوال العام لإلقاء المحاضرات والتعرف على الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية.
    وخلال هذا العام سيتم التركيز على المنجزات التي حققتها الجامعة خلال الخمس والعشرين سنة الماضية في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى الترويج لإستراتيجية الجامعة 2013 – 2025، والتي تتضمن جوانب تطويرية لبرامج الجامعة المختلفة ومنها البرامج الأكاديمية والبحوث العلمية وبرامج الدراسات العليا وغيرها من الجوانب التطويرية الأخرى.
     
  2. القلب الأبيض

    القلب الأبيض ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ـآلسلآمـُ عليكمـ ورحمـة اللهُ وبركآتهـُ .
    /
    بصرآحـة كآن إحتفآل جميل جدأً ، عبّر عن مُرور تلك السنوآت الجميلـة على الجآمعه.!
    كنت من ضمن الحضور / بصرآحــة شي جميل وليس غريب على جآمعةالسلطآن قآبوس .

    ترقبوآ قريبــأً وحصريـأً صور الحفل ، وـآلمعرض في الجآمعة .!

    إحترآمي
     
  3. دموع الشوق

    دموع الشوق ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    يعطيك العافيه أختي ع الخبر


    و جامعة السلطآن قابوس إلى تميزاً دائمـ
     
  4. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بناءنا طلبة وطالبات الجامعة...
    إن افتتاح الجامعة اليوم يأتي بحمد الله ثمرة طيبة لجهود حثيثة بذلت على مدى سنوات عديدة اقتناعاً منا بأهمية الدور الذي تضطلع به كدعامة قوية للنهضة التعليمية في بلادنا .. ولقد انتهجنا في إنشائها سياستنا الواقعية في التخطيط والتطبيق ولم نقلد تجربة بذاتها وإنما أخذنا بايجابيات النظم الاكاديمية المعاصرة ضمن نظام يلائم واقعنا العماني..

    خطاب جلالته بمناسبة افتتاح جامعة السلطان قابوس 9-11-1986م

     

مشاركة هذه الصفحة