"المنخفض" خلف أضرارا جسيمة على طرقات "ظفار"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "المنخفض" خلف أضرارا جسيمة على طرقات "ظفار"


    جهود قائمة للصيانة .. ودراسات لتقييم العديد من الشوارع


    صلالة ــ العمانية: تقوم وزارة النقل والاتصالات ممثلة بالمديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار حاليا بجهود حثيثة لصيانة وعمل الإصلاحات الضرورية اللازمة بشبكة الطرق المتضررة نتيجة المنخفض الجوي والامطار الغزيرة التي تعرضت لها محافظة ظفار خلال الايام الماضية .
    وأوضح المهندس أبوبكر بن سالم الذيب مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه تم فتح معظم الطرق الرئيسية التي تضررت ومن أهمها طريق مرباط - سدح - حدبين - حاسك مشيرا الى ان هذا الطريق تعرض لاضرار جسيمة نتج عنها انقطاع كلي للطريق بسبب عشرة أودية رئيسية لا تزال بعضها جارية .
    وأشار الى أن من أهم الاودية التي انقطعت جراءها الطريق شيعت ـ شليون ـ ميرير ـ فوشي ـ حدبين ـ سمحال ـ ريكوت ـ حضبرم ـ دحنوت الى جانب انقطاع جزئي في العديد من الاودية الفرعية المنتشرة في المسافة بين مرباط وحاسك والتي استمر جريانها لمدة عشرة أيام .
    وبين مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار ان المديرية العامة للطرق والنقل البري بالمحافظة قامت بالتعاون مع الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بفتح الطريق من سدح الى حدبين لتمكين الجهات المختصة من ايصال الخدمات الضرورية للمواطنين كخدمات الاتصالات والكهرباء والمياه وكذلك ايصال الامدادات الغذائية والاحتياجات الاخرى .
    وأوضح أن المديرية قامت أيضا بفتح الطريق من حاسك الى حدبين عبر احدى الشركات العاملة في مشاريع الطريق في نيابة حاسك بالاضافة الى فتح واصلاح الطرق المتضررة في كل من قتبيت وطريق ثمريت مرمول ووادي عيدم بولاية المزيونة وبعض الوديان بنيابة هرويب وكذلك وادي سيق بولاية ضلكوت ووادي مرسودد بولاية مقشن وبعض الاودية بولاية شليم وجزر الحلانيات . وأكد المهندس أبوبكر بن سالم الذيب مدير عام المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار انه وبعد الانتهاء
    من أعمال الاصلاحات المؤقتة للطرق المتضررة بسبب الحالة المناخية سيتم البدء في تنفيذ برنامج لصيانة جميع الطرق الإسفلتية والترابية التي تعرضت للاضرار في كافة ولايات ونيابات المحافظة من خلال تكليف العديد من الشركات للقيام بأعمال الصيانة مشيرا الى انه سيتم الانتهاء من أعمال الصيانة في أقرب وقت ممكن لاعادة شبكة الطرق الى وضعها الطبيعي وبشكل عاجل .
    وقال انه سيتم تكليف احدى الشركات الاستشارية المتخصصة في أعمال الطرق لدراسة وتقييم التصميم الهندسي وايجاد الحلول الفنية لعدم انقطاع طريق مرباط ـ سدح ـ حدبين ـ حاسك أمام الحركة المرورية بسبب جريان الاودية أثناء الامطار الغزيرة مبينا ان الدراسة ستركز على ايجاد تصميم نظام فعال لتصريف مياه الامطار وذلك عبر انشاء جسور وعبارات صندوقية كبيرة الاحجام .
    وأشار المهندس أبوبكر بن سالم الذيب مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار في تصريحه الى ان هناك دراسة تجرى حاليا لتقييم وادي عفول بمنطقة المغسيل والذي ينقطع فيه الطريق الواصل بين ولاية صلالة وولايتي رخيوت وضلكوت اثناء هطول الامطار الغزيرة .. كما انه يتم حاليا عمل عبارات صندوقية ضخمة في الطريق الذي يمر بوادي عيدم بولاية المزيونة الذي كان يتعرض الى انقطاع الحركة المرورية بسبب الامطار وجريان الاودية حيث سيتم الانتهاء من تنفيذه قبل نهاية العام الجاري .
     
  2. سوسو العبيدانى

    سوسو العبيدانى ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ازمه وتعدى ان شاء الله
    يسلموا ع الخبر
     
  3. ناصر سيف

    ناصر سيف ¬°•| عضو مميز |•°¬

    .. ما شاء الله هذا من التخطيط الطيب ..

    .. الحمد لله على كل حال ..

    .. شكرا اختي على الموضوع ..
     

مشاركة هذه الصفحة