"المهام الخاصة" .. تواجد وإسناد في جميع المحافظات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏16 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "المهام الخاصة" .. تواجد وإسناد في جميع المحافظات



    مسقط ــ الزمن:
    تعتبر قيادة شرطة المهام الخاصة من التشكيلات التي لا تعمل تحت نطاق مكاني معين حيث تتم الاستعانة بها في أي مكان في السلطنة. وتقدم هذه القيادة عدداً من المهام والواجبات مثل: حراسة وتأمين الاحتفالات التي تقيمها الوحدات الحكومية والبعثات الدبلوماسية والمؤسسات الأهلية، وتقديم يد العون والمساعدة لمن يطلبها من المواطنين والمقيمين من قبل دوريات شرطة النجدة ودوريات وحدة المنشآت الحيوية.
    وقد حرصت القيادة العامة للشرطة على تزويد قيادة شرطة المهام الخاصة بكل المعدات والآليات الحديثة كي تؤدي واجبها بكفاءة كما يتلقى أفراد هذه القيادة تدريبات خاصة وجهداً مضاعفاً للسيطرة على كافة المواقف .
    وتعمل شرطة عمان السلطانية على تواجد هذه القوة في جميع محافظات السلطنة نظرا للدور الهام الذي تؤديه. وفي سبيل تطوير منشآت هذه القيادة سيبدأ قريبا إنشاء مجمعي شرطة المهام الخاصة في منطقة حلبان بمحافظة مسقط وفي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة .
    إدارة شرطة النجدة
    إن إدارة شرطة النجدة من أهم الإدارات التابعة لقيادة شرطة المهام الخاصة، حيث تختص بالتواجد الأمني وتقديم الدعم والانتقال للبلاغات من خلال نشر الدوريات.
    وقد أنشئت إدارة شرطة النجدة في عام 1999م، حيث كان عملها يقتصر بداية في نطاق محافظة مسقط، ثم توسعت لتشمل كلاً من محافظتي ظفار والبريمي بالإضافة إلى محافظتي جنوب الباطنة وشمال الباطنة.
    وقد قام رجال إدارة شرطة النجدة خلال العام الماضي بتنفيذ أكثر من ثلاثة آلاف وأربعمائة (3400) مهمة إسناد لمراكز الشرطة في القيادات الجغرافية ولإدارة مكافحة المخدرات، بالإضافة إلى القبض على العديد من المتسللين.
    العنصر النسائي
    يؤدي العنصر النسائي دوراً فاعلاً ومهماً لحفظ الأمن خاصة مع التطور الكبير الذي تشهده السلطنة مما يجعل من الخدمات التي تقدمها الشرطة النسائية أمراً ضرورياً وحتمياً.
    وقد تم إلحاق أول دفعة من الشرطة النسائية بقيادة شرطة المهام الخاصة في عام 2002م وتختص بتقديم الإسناد لمختلف الإدارت والوحدات، وعندما أثبتت تلك الدفعة جدارتها في هذا المجال تم إلحاق عدد من الدفعات الأخرى في السنوات الماضية، كما تم إلحاق الشرطة النسائية في قسم حماية الشخصيات الهامة حيث تم تدريبها على مهارات العمليات الخاصة من اقتحام ومداهمة واعتقال وقفز ونزول من الطائرات والأبراج.
     

مشاركة هذه الصفحة