الطيران العُماني يطلب شراء 6 طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    15/11/2011


    [​IMG]

    في إطار استراتيجيته للتوسع وتحديث الأسطول -
    «العمانية»: أعلن الطيران العماني - الناقل الوطني للسلطنة - أنه تقدم إلى شركة بوينج بطلب شراء ست طائرات من طراز بوينج 787-8 وذلك خلال معرض دبي للطيران 2011.
    وقال بيتر هيل الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن الشركة أكملت كافة الترتيبات اللازمة مع كل من شركة بوينج وشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات التي تتخذ من الكويت مقرا لها لتحويل طلب شراء 6 طائرات من طراز دريملاينر الذي كانت قد تقدمت به شركة ألافكو الكويتية إلى شركة الطيران العُماني.
    وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن قرار شراء 6 طائرات من طراز 787-8 يأتي في إطار استراتيجية النمو طويلة الأمد التي وضعتها شركة الطيران العُماني والتي ترمي من خلاها إلى توسيع وتحديث أسطولها بطائرات جديدة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مؤكدا أن هذه الخطوة ستعود على الطيران العماني بفوائد مباشرة نظرا للكفاءة العالية التي تتمتع بها طائرات دريملاينر فيما يتعلق باستهلاك الوقود وانخفاض تكاليفها التشغيلية إضافة إلى كونها ستحقق للشركة أهدافها في تعزيز وإثراء تجربة السفر بالنسبة لزبائنه المسافرين على متن هذا النوع من الطائرات. وأشار بيتر هيل إلى أن طائرة 787 توفر كفاءة غير مسبوقة في استهلاك الوقود حيث يقل استهلاكها للوقود بنسبة 20 بالمائة عن مثيلاتها العاملة حاليا من الطائرات متوسطة الحجم.. ويعزى الأداء الاستثنائي الذي تقدمه 787 دريملاينر إلى الحزمة الواسعة التي تتضمنها من التقنيات الجديدة بما في ذلك المواد المركبة والأنظمة والانسيابية الهوائية والمحركات المتطورة.
    وأوضح أن الطيران العماني ومنذ تأسيسه في عام 1993 شهد نموا مطردا كما قام بدور رئيسي في جعل مسقط مركزا هاما للحركة الجوية في منطقة الشرق الأوسط حيث تقوم الشركة في الوقت الحالي بتشغيل رحلات جوية دولية مباشرة من مسقط إلى 41 وجهة في منطقة الخليج العربي والمشرق العربي وأوروبا وشرق أفريقيا وآسيا.. كما يساهم التزام الطيران العُماني بتقديم خدمات عالية الجودة وتوفير تجربة سفر مريحة وسلسة لزبائنه في تحقيق العديد من الجوائز المهمة على المستوى الإقليمي والدولي إضافة إلى تصنيفه كشركة طيران فئة أربع نجوم (سكاي تراكس 2011).
    من جانبه قال مارتي بنتروت نائب الرئيس للمبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى في شركة بوينج للطائرات التجارية ان هناك شراكة ناجحة تجمع بين شركة بوينج والطيران العُماني تعود إلى عقد من الزمن متطلعا إلى فتح فصل جديد من التعاون المثمر من خلال طائرات 787 دريملاينر قائلا: إننا نرى في بوينج 787 مكملا مثاليا لأسطول الطيران العماني المتنامي وستمكنها طائرة الركاب الأكثر تطورا في العالم من إضافة وجهات جديدة إلى شبكتها الواسعة وتعزيز تجربة زبائنها.
     
  2. تسلم مشرفنا على الخبر الحلو ..

    بس اتمنى المره اليايه تجيب لنا المصدر من وين ..

    والسموحه منك ..

    الرب لك حافظ ...
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    المصدر مكتوب في بداية الموضوع
    من جريدة عمان

    السلطنة راح تنتعش اقتصاديا وسياحيا بعد أن تتم
    عملية الشراء
    وأيضا راح تزيد ميزانية المطار
    شكرا على مرورك أحي
     

مشاركة هذه الصفحة