كينيا وتنزانيا تطلعان على تجربة السلطنة في إدارة الوثائق

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كينيا وتنزانيا تطلعان على تجربة السلطنة في إدارة الوثائق

    الاثنين, 14 نوفمبر 2011​


    وصل إلى السلطنة سعادة مدير عام الأرشيف الكيني ومدير البحوث ومدير عام الأرشيف التنزاني بدار السلام ونائبه، وتأتي الزيارة في إطار التنسيق الذي تقوم به هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لايجاد الترابط مع الأرشيفات وهيئات الوثائق لاسيما التي تربطها بالسلطنة علاقات تاريخية.
    وفي الفترة الماضية شهد هذا الجانب تحركا نشطا من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب القائمة في كل من السلطنة وكينيا وتنزانيا، كما يندرج التعاون في إطار الشروع للبدء في برنامج عمل الهيئة في تلك المناطق لإقامة عدد من النشاطات الثقافية والوثائقية والعمل على تصوير واستنساخ الوثائق العمانية الموجودة لدى الجانبين.
    كما سيتيح التعاون قيام هيئة الوثائق بإتاحة فرص التدريب في الصيانة وترميم الوثائق والمحفوظات العمانية الموجودة هناك وذلك من خلال تدريب عدد من المختصين في الأرشيف الكيني والتنزاني.
    وتأمل هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في تقوية أواصر التواصل الحضاري والتاريخي والثقافي مع عدد من دول العالم من أجل التعريف بالموروث الحضاري العماني وإحياء علاقات الاتصال الفكري والعلمي وتبادل المعلومات والنظم في مجال الذاكرة الوطنية .
    وستتمكن الوفود من الاطلاع على تجربة السلطنة في مجال صيانة وحماية الوثائق من خلال التعقيم والترميم والتخزين الالكتروني والميكروفيلم وإعداد وتوصيف الوثائق العامة ونشاط الهيئة في مجال إعداد نظام إدارة الوثائق في سائر الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الوثائق والمحفوظات، حيث سيطلع الوفد على نموذج دائرة الوثائق في وزارة الشؤون الرياضية ،كما ستنظم زيارة عمل للاطلاع على متحف قوات السلطان المسلحة والوقوف على بعض المعالم التاريخية للسلطنة
     
  2. شناصيه عسوله

    شناصيه عسوله ¬°•| للتميـز عنـوان |•°¬

    يسلمووو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة