/ خمسة مشاريع عمانية تفوز بجائزة الحكومة الالكترونية الخليجية //

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة بنت محضه, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2011.

  1. بنت محضه

    بنت محضه ¬°•| صاحبة التميز|•°¬


    الكويت في 13 نوفمبر/العمانية/
    فازت السلطنة بخمس جوائز في مجال الحكومة الالكترونية وذلك خلال حفل توزيع جوائز الحكومة الالكترونية الخليجية الذي اقيم اليوم بدولة الكويت على هامش المؤتمر الخليجي الاول للحكومة الالكترونية .
    وتتمثل المشاريع العمانية الفائزة بجائزة الحكومة الالكترونية الثانية في مشروع "نظام المسح الضوئي للشيكات" بالبنك المركزي العماني الذي فاز بجائزة أفضل خدمة إلكترونية تعاملية لقطاع الأعمال ومشروع بوابة سلطنة عمان التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم الذي فاز بجائزة أفضل بوابة الكترونية في مجال القطاعات التنموية "
    ومشروع نظام التناقص الالكتروني التابع لمجلس المناقصات الذي فاز بجائزة أفضل مشروع حكومي - حكومي ومشروع نظام ادارة الموارد البشرية والتوظيف المركزي التابع لوزارة الخدمة المدنية الذي فاز بجائزة أفضل المشاريع الإلكترونية الخليجية في فئة أفضل مشروع حكومي - حكومي ومشروع نظام القبول الموحد بمركز القبول الموحد الذي فاز بجائزة لأفضل المشاريع الإلكترونية الخليجية كأفضل بوابة الكترونية في مجال القطاعات التنموية.
    وقد تنافست هذه المشاريع ضمن 85 مشروعا قدمت للتحكيم من قبل دول مجلس التعاون الخليجي لجائزة الحكومة الالكترونية الثانية.
    واكد الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات أن هذه الإنجازات التي تم تحقيقها تعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسات الحكومية بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات لتطوير المشاريع الإلكترونية وتجويدها بشكل دائم ومستمر، وهو ما أثمر عن النتائج الكبيرة والمشرفة التي تحققها المشاريع الإلكترونية الحكومية في المحافل الخليجية والعربية والدولية .
    وأضاف أن هذا التقدير المتواصل لمشاريع الحكومة الإلكترونية في المحافل الخليجية والعربية والدولية يدلل بشكل واضح على أن إستراتيجية السلطنة لبناء مجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية تتقدم بخطى صحيحة ومتطورة.
    من جانبه قال الدكتور بدر المنذري تنفيذي أمن معلومات بمركز أمن المعلومات التابع لهيئة تقنية المعلومات وعضو لجنة التحكيم انه تم اعتماد آليه وضع نقاط معينة لكل مشروع من قبل كل محكم مع النقاشات بين لجنة التحكيم وتوضيح جوانب المشروع حتى وضع ألية معينة ومعايير مهمة في التقييم، ويهم المؤتمر بشكل كبير في تبادل الخبرات وبالتالي تطوير الخدمات الحكومية الالكترونية في دول مجلس التعاون.
    واضاف ان الجائزة تهدف إلى تحفيز الجهات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي على استخدام تكنولوجيا المعلومات في الأعمال الحكومية بما يحقق أهداف تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية والمتمثلة بشكل أساسي في تحقيق تعامل أكثر سهولة وشفافية وأقل تكلفة بين الحكومة والمستفيدين من خدماتها.
    واشار الى ان الشروط العامة للجائزة تتمثل في ان يكون المتقدم جهة حكومية و أن يكون المشروع قائما وقيد الاستخدام من فترة لاتقل عن ستة أشهر وان ألا يكون المتقدم قد فاز بالجائزة عن نفس المشروع لنفس الفئة المتقدم لها / يستثني من ذلك أفضل بوابة إلكترونية رسمية للدولة /وان ألا يتم التقدم بالمشروع في أكثر من فئة وان ياخذ المشروع بعين الاعتبار حقوق الملكية الفكرية .
    كما اشار الدكتور بدر المنذري الى ان فئات الجائزة تنقسم إلى أفضل خدمة الكترونية وأفضل محتوى الكتروني و أفضل مشروع حكومي حكومي وأفضل بوابة الكترونية رسمية للدولة وأفضل بوابة الكترونية في مجال القطاعات التنموية.
     

مشاركة هذه الصفحة