السعيدي : وقت قياسي في صيانة مستشفى النهضة وتجهيزه مقارنة بحجم الأضرار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السعيدي : وقت قياسي في صيانة مستشفى النهضة وتجهيزه مقارنة بحجم الأضرار

    Sun, 13 نوفمبر 2011

    [​IMG]

    أكد على الاهتمام بالمراجعين وسلامتهم وتقديم الخدمات بجودة وكفاءة
    ثمن معالي الدكتور أحمد بن محمد ابن عبيد السعيدي وزير الصحة جهود جميع الجهات التي تضافرت لإعادة العمل الجزئي بمستشفى النهضة الذي استأنفت بعض عياداته العمل صباح أمس سواء العاملين بالمستشفى (من الفئات الإدارية أو الطبية أو الطبية المساعدة) أو من المؤسسات الصحية الأخرى التابعة للوزارة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة والدفاع المدني وكلية عمان لطب الأسنان والمتطوعين وغيرها من الجهات التي كان لتعاونها كبير الأثر في نجاح الإدارة الصحيحة للأزمة التي مر بها المستشفى وتوقف على إثرها العمل في عياداته وأقسامه المختلفة وتقديم البدائل السريعة للخدمات الصحية التي يقدمها بشكل آمن للمرضى والعاملين.
    موضحا معاليه في تصريح له خلال زيارته الاستطلاعية للمستشفى للاطلاع والاطمئنان على سير العمل وما تم إنجازه حتى الآن بأن هذه الوقفة وهذا التضافر كان لهما الدور الأكبر في إنجاز العمل في صيانة المستشفى وتجهيزه في وقت قياسي مقارنة بحجم الأضرار التي لحقت بمبنى المستشفى والكثير من الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في أقسامه وعياداته التخصصية المختلفة بعدما غمرت مياه الأمطار المستشفى قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك.
    وفيما أشار الى أن جزءا من خدمات عيادة الأسنان (جراحة الفم والفكين) سيبدأ تقديمها بالمستشفى اعتبارا من الغد أوضح معاليه بان بقية تخصصات جراحة الفم والأسنان يتم استقبالها في كلية عمان لطب الأسنان وذلك حتى يتم تجهيز وتوفير الأجهزة الطبية بالعيادة خلال الأيام القادمة التي ستعاود فيها كذلك بقية الأقسام والعيادات الأخرى العمل في المستشفى.
    مؤكدا على ان الوزارة لا تتوانى في توفير الأجهزة اللازمة ليقوم المختصون بأداء عملهم بكل سهولة ويسر وحتى ذلك الحين سيتم الاستعانة بأجهزة المؤسسات الصحية الأخرى للحالات المرضية التي ترد الى المستشفى.
    وأشار معالي وزير الصحة الى أنه بالنسبة لبعض الأقسام الأخرى بالمستشفى كغرف العمليات تم تأجيل استئنافها للعمل لأسباب تقنية تتمثل في التأكد من خلوها من أي ملوثات بكتيرية بحيث تكون معقمة وجاهزة لاستقبال حالات الجراحة المختلفة. ويجري العمل بها على قدم وساق ومن المؤمل ان تباشر العمل في الأيام القليلة القادمة.
    وأكد معاليه في تصريحه على الاهتمام بالمراجعين وسلامتهم ودعا منتسبي المستشفى وجميع العاملين به الى توفير كافة التسهيلات لهم وتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين منها بذات الجودة والكفاءة التي كان يقدمها المستشفى في السابق.
    وقد شملت زيارة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – لمستشفى النهضة العيادات والأقسام والأجنحة التي استأنفت العمل امس وهي: (الطوارئ، والصيدلية، وعيادة الأمراض الجلدية والتناسلية، وعيادة الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الرأس والعنق، وجناح الأطفال، وأجنحة الجراحة للرجال والنساء والأطفال، وجناحي الباطنية للرجال والنساء، والمختبر).
    كذلك شملت الزيارة عددا من العيادات والأقسام التي يتواصل العمل لتجهيزها لتباشر عملها في القريب العاجل كعيادتي الأسنان والعيون.
    في سياق متصل قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بزيارة الى كلية عمان لطب الأسنان التي تقدم خدمات طب الأسنان حتى حين جاهزية عيادة الأسنان بالمستشفى حيث تجول في أقسامها المختلفة واستمع من القائمين على الكلية والعاملين الصحيين الى شرح واف عن آلية العمل المتبعة لاستقبال الحالات المرضية، واطمأن الى سبل التعامل العلاجي معها.
     
  2. VIP

    VIP موقوف

    الله يوفقك السعيدي بما فيه الخير للجميع
     

مشاركة هذه الصفحة