اعتماد إنشاء مركز «برومترك» لإدارة الامتحانات في السلطنة مارس القادم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اعتماد إنشاء مركز «برومترك» لإدارة الامتحانات في السلطنة مارس القادم


    Sat, 12 نوفمبر 2011

    [​IMG]


    بهدف تحسين آلية إدارة الاختبارات المقدمة للأطباء المتدربين
    اعتمد مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية مؤخرا عددا من المواضيع في اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وحضور أعضاء مجلس الأمناء ورؤساء اللجان العلمية، وذلك في القاعة الرئيسية بديوان وزارة الصحة.
    وتضمن اجتماع مجلس الأمناء اعتماد محضر اجتماع مجلس الأمناء الثاني الذي عقد في الـ 4 مايو 2011م ، إضافة إلى اعتماد ما يتعلق بالمسح الذي قدم لهيئة التدريب حول وضع البرامج التدريبية وإبداء آراء هيئة التدريب لتطوير البرامج واقتراحاتهم لذلك.
    كذلك اعتمد المجلس نتائج اختبار نهاية العام الأكاديمي والجزء الأول، حيث تم اختبار 98 طبيبا متدربا في اختبار الجزء الأول لمتدربي السنتين الثانية والثالثة حيث جاءت نسبة النجاح في اختبار الجزء الأول بنسبة 79%.
    واعتماد تقرير الكلية الكندية للأطباء والجراحين لبرامج الأشعة، وبرنامج طب الطوارئ، وبرنامج طب الأطفال. وما يتعلق بمسح تقرير اللجنة العلمية لبرنامج الكيمياء الحيوية، ولجنة طب الأسرة، ولجنة الطب السلوكي والصحة النفسية وذلك من حيث عدد زيارات اللجنة في المراكز التدريبية والالتقاء بالأطباء المتدربين ونظام البرنامج التدريبي كذلك المنهج المتبع والهيكل الإداري للبرنامج من حيث أهداف اللجنة، ونظام التقييم.
    وتطرق مجلس الأمناء كذلك لاستمارة موافقة الأطباء العمانيين الملتحقين بالمجلس لشروط التدريب في البرامج التخصصية وما يتبعه من ميزات الطبيب المتدرب والتي يستحقها أثناء التدريب بما يضمن مصلحة الطبيب المتدرب والمؤسسة وفقا لدور كل منهما أثناء التدريب. أيضا تطرق اجتماع مجلس الأمناء لإحصائيات عدد المنسحبين من المجلس خلال العامين المنصرمين من حيث أعداد المنسحبين وأبرز أسباب الانسحاب وكيفية التغلب عليها والتي تحتاج إلى جهود كل من المجلس وهيئة التدريب والمتدربين.
    بالإضافة إلى اعتماد قبول الأطباء للتدريب المتقدم إلى الخارج لـ85 متدربا لهذا العام والعام السابق وذلك لمعرفة أوضاعهم ومدى تقدمهم في التدريب.
    كذلك اعتماد إنشاء مركز (برومترك) المتخصص في إدراة الاختبارات في السلطنة والذي من المفترض تنفيذه في مارس القادم، وذلك بهدف تحسين آلية إدارة الاختبارات التي تقدم للأطباء المتدربين في جميع البرامج التدريبية الطبية في المجلس، كما هو الحال في المؤسسات الأكاديمية المتقدمة في تدريب الأطباء، وما يرتبط بالسرية أثناء إجراء الاختبارات، وتصميم غرف الاختبارات، وغرف المراقبة والمعدات اللازمة لذلك، وما من شأنه أن يخدم الطبيب المتدرب ليكون في بيئة ملائمة أثناء إجراء الاختبارات.
    واعتماد ما يرتبط بحفل تخريج 48 خريجا للعام الأكاديمي 2010-2011م والذي من المزمع إقامته في شهر ديسمبر القادم. وأبرز حلقات العمل التي يتم تقديمها لكل من هيئة التدريب والأطباء المتدربين على السواء حسب كل برنامج تدريبي وكل لجنة علمية وما يحتاجون إليه من مهارات في مختلف المجالات الطبية، وذلك من خلال توفير شريحة من الخبراء من المؤسسات الأكاديمية والتدريبية التي تتعاون مع المجلس للارتقاء بالمستوى التدريبي في المجلس. كما اعتمد الاجتماع الدليل العام لاجتماعات اللجان العلمية خلال العام الواحد. بالإضافة إلى موضوع زيادة فترة تدريب الأطباء لبرنامج طب النساء والولادة. حيث سيتم تدريب الأطباء المتدربين لمدة ست سنوات أكاديمية.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    خطوة ناجحة بإن الله..
    كل الشكر للجهات المعنية ..

    يسلمو ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة