سوق الجمعة بالوادي الكبير يستأنف نشاطه الاعتيادي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سوق الجمعة بالوادي الكبير يستأنف نشاطه الاعتيادي

    [​IMG]


    11/12/2011
    مسقط - ش

    استأنف سوق الجمعة بالوادي الكبير نشاطه الاعتيادي، وعاد يستقبل زبائنه وزواره وباعته الاعتياديين، بعد فترة انشغل فيها باحتياجات العيد، لا سيما الأضاحي، التي استقبلها على مدار أيام عديدة قبل وخلال العيد.

    وانتشر الباعة منذ صباح أمس تحت مظلة السوق، يعرضون مختلف البضائع والحاجيات المتعددة الجودة والعمر، ومتباينة الأسعار، في نمط من التجارة يعتمد على الحاجات الطارئة للبشر التي قد تقود حتى ميسوري الحال للبحث في جنبات السوق عن ضالة يحتاجونها وأعياهم البحث عنها.

    وتتنوع قائمة المعروضات في سوق الجمعة بالوادي الكبير لتشمل البضائع الجديدة والمستعملة على حد سواء، كما تشمل الملابس والأثاث والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية وغيرها من المعروضات، التي استغنى عنها أصحابها لعلها فيها نفعاً لآخرين، أو تجد اهتماماً أو تثير فضول صيادي النوادر والطرائف من السلع.

    إلى جوار مظلة البضائع في سوق الجمعة بالوادي الكبير، عاد الراغبون في شراء وبيع السيارات إلى التجمهر والتجمع إلى جوار سياراتهم، التي أضحت واحدة من معروضات السوق الرئيسية، تحضر معه، ولا تغيب عنه. وبطبيعة الحال، فإن السوق يتميز ككل الأسواق الأسبوعية المفتوحة، بنمط خاص من التعاملات الإنسانية العفوية، التي تدور على هامش عمليات البيع والشراء، حيث تتعدد المستويات الاجتماعية التي تمر به للشراء أو بدافع الفضول، أو بحثاً عن شيء يصعب العثور عليه في الأسواق العادية.

    سوق الجمعة بالوادي الكبير في أول إطلالة له بعد العيد، استظل بغيمة المنخفض الجوي الذي عبر أجواء السلطنة.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    المشكلة بعيد عنا ..
    ولا يستاهل تقرير..

    يسلمووو ع الخبريه ..
     

مشاركة هذه الصفحة