سوق الجمعة بالوادي الكبير يستأنف نشاطه الاعتيادي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
سوق الجمعة بالوادي الكبير يستأنف نشاطه الاعتيادي

11_12_2011_0317aECDTZnn7i70vTLX.jpg


11/12/2011
مسقط - ش

استأنف سوق الجمعة بالوادي الكبير نشاطه الاعتيادي، وعاد يستقبل زبائنه وزواره وباعته الاعتياديين، بعد فترة انشغل فيها باحتياجات العيد، لا سيما الأضاحي، التي استقبلها على مدار أيام عديدة قبل وخلال العيد.

وانتشر الباعة منذ صباح أمس تحت مظلة السوق، يعرضون مختلف البضائع والحاجيات المتعددة الجودة والعمر، ومتباينة الأسعار، في نمط من التجارة يعتمد على الحاجات الطارئة للبشر التي قد تقود حتى ميسوري الحال للبحث في جنبات السوق عن ضالة يحتاجونها وأعياهم البحث عنها.

وتتنوع قائمة المعروضات في سوق الجمعة بالوادي الكبير لتشمل البضائع الجديدة والمستعملة على حد سواء، كما تشمل الملابس والأثاث والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية وغيرها من المعروضات، التي استغنى عنها أصحابها لعلها فيها نفعاً لآخرين، أو تجد اهتماماً أو تثير فضول صيادي النوادر والطرائف من السلع.

إلى جوار مظلة البضائع في سوق الجمعة بالوادي الكبير، عاد الراغبون في شراء وبيع السيارات إلى التجمهر والتجمع إلى جوار سياراتهم، التي أضحت واحدة من معروضات السوق الرئيسية، تحضر معه، ولا تغيب عنه. وبطبيعة الحال، فإن السوق يتميز ككل الأسواق الأسبوعية المفتوحة، بنمط خاص من التعاملات الإنسانية العفوية، التي تدور على هامش عمليات البيع والشراء، حيث تتعدد المستويات الاجتماعية التي تمر به للشراء أو بدافع الفضول، أو بحثاً عن شيء يصعب العثور عليه في الأسواق العادية.

سوق الجمعة بالوادي الكبير في أول إطلالة له بعد العيد، استظل بغيمة المنخفض الجوي الذي عبر أجواء السلطنة.
 
أعلى