ارتفاع العقود الآجلة لبرنت الأمريكي الخفيف إثر هبوط المخزونات

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ارتفاع العقود الآجلة لبرنت الأمريكي الخفيف إثر هبوط المخزونات

    الجمعة, 11 نوفمبر 2011
    نيويورك ــ لندن ــ (رويترز): ارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت دولارا واحدا إلى 113.31 دولار للبرميل نتيجة هبوط حاد في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.
    وارتفع برنت في العقود الآجلة 1.07 دولار إلى 113.38 دولار للبرميل ..
    عززت العقود الاجلة للنفط الامريكي ومزيج برنت مكاسبها أمس بعدما أظهرت بيانات تراجع الطلبات الجديدة للحصول على اعانة الباحثين عن عمل في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي وأن العجز التجاري للولايات المتحدة تقلص في سبتمبر .
    وارتفع سعر نفط مزيج برنت الأوروبي في عقد ديسمبر ببورصة انتركونتننتال 85 سنتا إلى 113.16 دولار للبرميل بينما زاد الخام الامريكي الخفيف في عقد ديسمبر 1.69 دولار إلى 97.43 دولار للبرميل بعدما زاد اكثر من دولارين إلى 97.90 دولار عقب صدور التقرير مباشرة .
    * وقالت وزارة العمل الأمريكية أمس إن الطلبات الجديدة للحصول على اعانة الباحثين عن عمل انخفضت للأسبوع الثاني على التوالي إلى أدنى مستوى لها منذ الأسبوع الأول من أبريل ..
    وتراجعت الطلبات الاولية لاعانات الباحثين عن عمل الحكومية بمقدار 10 آلاف طلب في الاسبوع المنتهي في الخامس من نوفمبر إلى رقم معدل موسميا يبلغ 390 الفا أقل قليلا من توقعات محللين استطلعت رويترز أراءهم وجاءت عند 400 ألف طلب. ورفعت الحكومة تقديراتها للطلبات التي قدمت اثناء الاسبوع السابق الى 400 الف من 397 ألفا.
    وانخفض عدد الاشخاص الذين مازالوا يتلقون اعانات باحثين عن عمل بموجب برامج حكومية منتظمة بعد حصولهم عليها لاول مرة بمقدار 92 الفا في الاسبوع المنتهي يوم 29 من أكتوبر الى 3.615 مليون
    * وكانت اسعار العقود الاجلة لخام برنت قد استقرت فوق 112 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية أمس بعد هبوط حاد في الجلسة السابقة مع تجاذب السوق بين آمال باستقرار الطلب على النفط في الصين وتزايد المخاوف بشان أزمة ديون اوروبا.
    وتراجع سعر خام القياس الاوروبي للعقود تسليم ديسمبر 11 سنتا الى 112.20 دولار للبرميل بعد ان أنهى الجلسة السابقة على خسائر بلغت 2.69 دولار مسجلا أول هبوط في خمس جلسات.
    وانخفض الخام الامريكي الخفيف 13 سنتا الى 95.61 دولار للبرميل بعد ان اغلق امس الاول منخفضا 1.06 دولار.
    واظهرت بيانات للجمارك الصينية استقرار الطلب المحلي على النفط في اكتوبر وزيادة قدرها 27 بالمائة في واردات الخام مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي. والصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
    وقال ريك سبونر كبير محللي الاسواق في (سي.إم.سي ماركتس) في سيدني «البيانات الصينية تعطي دعما لسوق تتراجع بسبب المخاوف بشان ما يحدث في اوروبا... حيث انتقلنا من سيناريو لنمو منخفض الى سيناريو ينطوي على تهديد حقيقي للركود في منطقة اليورو وذلك يؤثر على اسواق النفط.»
    * وارتفعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي دولارا واحدا إلى 96.74 دولار للبرميل أمس بعد هبوط مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية.
    وقالت ادارة معلومات الطاقة أمس الأول إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 1.37 مليون برميل إلى 338.09 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من نوفمبر ..
    و ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 1.08 دولار إلى 96.82 دولار للبرميل.
    * وقالت منظمة أوبك إن سعر سلة خاماتها القياسية انخفض إلى 113.13 دولار للبرميل أمس الأول من 113.79 دولار يوم الثلاثاء الماضي.
    وكالة الطاقة تخفض توقعها للطلب على النفط
    * وعلى صعيد توقعات الإنتاج والأسعار قالت وكالة الطاقة الدولية أمس إن الطلب العالمي على النفط سيكون أقل من المتوقع في العامين الحالي والمقبل مع تراجع الاستهلاك بفعل التباطؤ الاقتصادي وارتفاع الأسعار.
    وخفضت الوكالة توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط بواقع 90 ألف برميل يوميا في 2011 ورفعته 50 ألف برميل يوميا لعام 2012.
    وقالت الوكالة التي تقدم المشورة بشأن سياسة الطاقة للدول الصناعية الرئيسية إن استهلاك الوقود جاء أقل من المتوقع في الولايات المتحدة والصين واليابان في الربع الثالث وإنها قد تخفض توقعات الطلب مجددا إذا تباطأ النشاط الاقتصادي.
    وقالت الوكالة في تقريرها الشهري لسوق النفط «صورة الطلب قد تتدهور بشكل كبير إذا تدهورت التوقعات الاقتصادية.»
    وذكرت الوكالة أن إنتاج النفط الليبي يتعافى بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع بعد الإطاحة بمعمر القذافي وأنه يبلغ 530 ألف برميل يوميا في الوقت الراهن ومن المتوقع أن يبلغ 1.17 مليون برميل يوميا بحلول الربع الرابع من 2012.
    لكن هذا يظل أقل من مستويات الإنتاج الليبي قبل اندلاع الحرب في ليبيا البالغة 1.6 مليون برميل يوميا.
    وقالت الوكالة إن إنتاج منظمة أوبك من النفط الخام ارتفع 95 ألف برميل يوميا في أكتوبر إلى 30.01 مليون برميل يوميا مع ضخ إمدادات إضافية من ليبيا والسعودية وأنجولا.
    وأبقت الوكالة توقعها للطلب على نفط أوبك في 2011 دون تغيير يذكر عند 30.5 مليون برميل يوميا وخفضت توقعها لعام 2012 بواقع 200 ألف برميل يوميا إلى 30.4 مليون برميل يوميا.
     

مشاركة هذه الصفحة