بغياب راؤول، إسبانيا تكرم نجومها وتستعيد الذكريات

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الجزيرة الرياضية
    10/11/2011


    [​IMG]

    أقام الإتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس حفل تكريم لأبرز النجوم في تاريخ المنتخب الإسباني للعبة.

    وكان المهاجم الشهير راؤول غونزاليس أبرز الغائبين عن الحفل بعدما تعذر حضوره لأسباب تتعلق بناديه.

    وأعلن الإتحاد اسم راؤول، نجم هجوم شالكه الألماني، ضمن أسماء النجوم الأربعة المكرمين لتجاوزهم حاجز المئة مباراة دولية مع المنتخب الإسباني، ولكن اللاعب اعتذر مساء أمس الأربعاء عن عدم الحضور لتعذر حصوله على التصريح الخاص من ناديه بالسفر إلى إسبانيا.

    وأقيم حفل التكريم بمدينة كرة القدم في لاس روزاس القريبة من العاصمة الإسبانية مدريد حيث تسلم ثلاثة نجوم هم حارس المرمى السابق أندوني زوبيزاريتا والحارس الحالي إيكر كاسياس وزميله تشافي هيرنانديز ميداليات التكريم المقدمة من الإتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والخاصة بتجاوز مئة مباراة دولية مع المنتخب الإسباني.

    وقال تشافي، العقل المفكر في صفوف برشلونة والمنتخب الإسباني: "افتخر دائما بقدومي إلى هنا".

    قميص جديد و5 أهداف تاريخية

    [​IMG]

    وشهد الحفل الكشف عن القميص الذي سيرتديه لاعبو المنتخب الإسباني خلال رحلة الدفاع عن لقبهم الأوروبي في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

    وقال كاسياس نجم ريال مديد وقائد المنتخب الإسباني "نتوقع تكرار النجاح الذي حققناه في البطولة الماضية التي استضافتها النمسا وسويسرا" في إشارة إلى يورو 2008 التي أحرز فيها المنتخب الإسباني لقبه الأوروبي الثاني حيث كان لقبه الأول في بطولة 1964.

    كما شهد الحفل استعادة لخمسة أهداف تاريخية في تاريخ المنتخب الإسباني، وتم عرضها من خلال صور للرسام أندريس سانشيز قبل تعليق هذه الصور في المتحف المقام داخل مقر الاتحاد.
    وجاء في مقدمتها الهدف الذي سجله تيلمو زارا في شباك المنتخب الإنكليزي عام 1950 ليصعد بالمنتخب الإسباني إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في بطولات كأس العالم.

    وكان الهدف الثاني هو هدف مارسيلينو في عام 1964 والذي منح المنتخب الإسباني لقب يورو 1964 ثم هدف كيكو في عام 1992 والذي منح إسبانيا الميدالية الذهبية لكرة القدم في أولمبياد برشلونة ثم هدف فرناندو توريس في المباراة النهائية ليورو 2008 والتي فاز فيها المنتخب الإسباني على نظيره الألماني 1/صفر، وأخيراً هدف أندريس إنييستا الذي فاز به الفريق 1/صفر على هولندا في نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    أراغونيس يعلن رغبته بالعودة إلى التدريب

    [​IMG]

    وعلى هامش التكريم، أعلن المدرب لويس أراغونيس المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني أنه يرغب بالعودة إلى التدريب وسيقْدم على ذلك "بأقصى سرعة

    وجلس أراغونيس اليوم بجوار فيسنتي دل بوسكي المدير الفني الحالي للمنتخب.

    وترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن إمكانية تولي أراغونيس مهمة تدريب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

    وعلق على هذا الموضوع قائلاً "إذا لم يكن لدى أتلتيكو مدريد مدرب وتحدث مسؤلو النادي معي ، سأبلغكم".

    وأعرب أراغونيس عن امتنانه وشكره لجماهير أتلتيكو التي أكدت موافقتها عليه في العديد من المباريات وتغنت باسمه بينما طالبت بإقالة غريغوريو مانزانو المدير الفني الحالي للفريق.

    وسبق لأراغونيس (73 عاماً) أن قاد المنتخب الإسباني للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) قبل أن ينتقل لتدريب فناربخشة التركي ولكنه رحل عنه في عام 2009 وظل بلا فريق يدربه حتى الآن.
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    هم لاعبين كبار وبالفعل يستحقوا التكريم..

    يسلمو اخوي ع الخبر..
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    يستاهلوا التكريم
     

مشاركة هذه الصفحة