المنخفض الجوي المداري العميق يتحرك قرب سواحل السلطنة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
المنخفض الجوي المداري العميق يتحرك قرب سواحل السلطنة

Thu, 10 نوفمبر 2011


1320870535020022900.jpg



الأمطار تعم محافظات مسقط والوسطى وجنوب وشمال الشرقية .. وتعزيز مراكز الدفاع المدني وفتح نقاط مؤقتة -

العمانية ـ عُمان: أوضحت آخر الرصدات الجوية وصور التوابع الاصطناعية وخرائط الطقس استمرار وجود منخفض جوي مداري عميق يتحرك بالقرب من سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه بحوالي 25 - 30 عقدة .. وتشير التوقعات الى عدم تطور تصنيفه الى مستوى أعلى.
ومع اقتراب مركز المنخفض المداري العميق نحو سواحل السلطنة فانه من المتوقع ازدياد وجود السحب الركامية على محافظات الوسطى وجنوب الشرقية وظفار مؤدية الى هطول امطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية احيانا اليوم وغدا.
كما انه من المتوقع ان يبقى التأثير غير المباشر للمنخفض العميق على محافظة مسقط وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها حتى اليوم مع احتمال هطول امطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة تكون احيانا مصحوبة برياح نشطة .
وتهيب المديرية العامة للارصاد والملاحة الجوية بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار والابتعاد عن مجاري الاودية .. كما تهيب بالصيادين ومرتادي البحر ضرورة عدم نزول البحر في محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية حتى الغد.. كما تناشد المديرية الصيادين في المحافظات المطلة على بحر عمان متابعة النشرة الجوية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده خلال الفترة نفسها.
هذا وقد شهد عدد من محافظات السلطنة أمس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة سالت على إثرها الشعاب والأودية.
ففي محافظة مسقط شهدت ولايات السيب (المنومة والمعبيلة) وولاية بوشر (الانصب والعذيبة وغلاء الصناعية) وولاية مطرح هطول أمطار خفيفة.
وفي محافظة الوسطى شهدت ولايات الدقم (وادي صاي) هطول أمطار غزيرة أدت الى نزول وادي الطيار وفي ولاية محوت (عيدان الحيف) هطلت أمطار متوسطة ادت الى جريان الشعاب وفي ولاية هيما (ابومضابي والعجائز) هطلت امطار متوسطة وغزيرة ادت الى جريان الاودية وقد وشهدت ولاية الجازر (هيتمام) أمطارا غزيرة أدت إلى نزول وادي هيتام.
وفي محافظة جنوب الشرقية شهدت ولايات مصيرة وجعلان بني بوعلي (الرويس واصيلة والاشخرة والسويح والبندر الجديد والحده) هطول امطار متوسطة ادت الى جريان الاودية والشعاب.
كما شهدت ولاية جعلان بني بو علي أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سالت على إثرها الأودية والشعاب حيث بدأ هطول الأمطار بقرية الخويمة الساحلية التابعة للولاية مرورا بقرى سارج وعوراب والجفن كما شهدت نيابة الأشخرة هطول أمطار غزيرة زادت من منسوب المياه وتجمعت في البرك السابقة التي كانت ملأى بالمياه كما تركزت المياه بين المنسة والعويجة وقرب المحلات التجارية بالنيابة.
أما قرية أصية والقرى الممتدة على بحر العرب في كل من الصلبة والخفية والسويح والبندر الجديد والحدة والرويس والخبة والدفة والحوراء فشهدت أمطارا غزيرة مصحوبة ببعض الرياح أما في مركز ولاية جعلان بني بو علي فقد هطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة سالت على أثرها الأودية والشعاب وخاصة أن الأودية السابقة كانت وما زالت تتدفق بالجريان.
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079


يالله بالسلامة إن شاءالله
رب سترك
وإن شاءالله أمطار خير
عالبلاد


تسلمي عالخبر
 

!! أتعــبــني غــروري !!

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
6 يونيو 2011
المشاركات
372
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الله يعين بصراحه

عندي ربيعتي من جعلان <<< اتقولي انهم

غرقانين

الماي امحوطنهم من كل صوب وامطار قويه

من امس بليل ويلين الحين

وربــــــــــي يستر

(( اللهم اجعل هذا الخيث نعمه وخير ولا تجعله غضبن ))

,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 

بٌـِّسٌّمًة خٌجًـِّل

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
598
العمر
32
الإقامة
شي غير داري {البريمي}
ان شاءالله امطار خير
ناخذ فايدتها وتكفينا شرها يااااااااارب

ويسلم جميع المسلمين
 
أعلى