النفط العمانية و«جي اس إي بي أس» الكورية توقعان مذكرة تفاهم

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    النفط العمانية و«جي اس إي بي أس» الكورية توقعان مذكرة تفاهم


    Wed, 09 نوفمبر 2011


    [​IMG]


    ثلاثون في المائة نسبة مساهمة السلطنة في محطة توليد الطاقة بكوريا الجنوبية -

    العمانية: وقعت شركة النفط العمانية التي تملك ما نسبته 30 بالمائة من أسهم محطة توليد الطاقة في مقاطعة دانجين في جمهورية كوريا الجنوبية وشركة «جي اس إي بي أس» الكورية الجنوبية على مذكرة تفاهم مع محافظ منطقة «تشونجنام» الكورية لتنفيذ المرحلة الرابعة من محطة توليد الطاقة في المقاطعة بتكلفة تقدر بـ600 مليار وان كوري أي ما يعادل (536 مليون دولار أمريكي).
    وقع الاتفاقية نيابة عن شركة النفط العمانية ملهم بن بشير الجرف نائب الرئيس التنفيذي للشركة.. فيما وقعها عن الجانب الكوري آهن جونج محافظ تشونجنام.. وعن شركة «جي أس إي بي أس» ولي كيونج وان الرئيس التنفيذي للشركة.. و«لي» رئيس مقاطعة دانجين بجمهورية كوريا الجنوبية وتقدر الطاقة الإنتاجية لمشروع المرحلة الرابعة بـ800 ميجاوات وبذلك ترتفع الطاقة الإنتاجية للمحطة الواقعة في مقاطعة دانجين بجمهورية كوريا الجنوبية مع اكتمال مراحلها الاربع إلى 2300 ميجاوات ويتوقع أن يتم البدء في التشغيل التجاري للمرحلة الرابعة بنهاية عام 2014م.
    جدير بالذكر أن شركة «جي اس إي بي أس» تمتلك ما نسبته 70 بالمائة من المشروع وهي تتولى عملية ادارة محطة توليد طاقة الكهرباء عن طريق استخدام الغاز الطبيعي المسال والمرافق التابعة لها.
    وكان انتاج الطاقة في المرحلة الأولى للمشروع قد بدأ في العام 2001م بطاقة وقدرها 538 ميجاوات بينما بدأ إنتاج المرحلة الثانية بحلول عام 2008 بطاقة إنتاجية قدرها 550 ميجاوات وجار العمل حاليا في تشييد المرحلة الثالثة من المشروع التي تقدر طاقتها الانتاجية بـ400 ميجاوات ويتوقع أن تبدأ التشغيل التجاري بنهاية 2013م.
    وقال ملهم بن بشير الجرف نائب الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية ان استثمار شركة النفط العمانية في مشروع شركة «جي اس إي بي أس» يعد من الاستثمارات الهامة الخارجية للشركة مشيرا إلى ان شركة النفط العمانية تتطلع إلى تعزيز العلاقة التجارية مع شركة «جي اس إي بي أس»/ من خلال القيام بالمزيد من المشاريع الناجحة في جمهورية كوريا الجنوبية وخارجها.
    وتعد شركة النفط العمانية شركة تجارية مملوكة لحكومة سلطنة عمان.. وقد تأسست في العام 1996م لمنح الحكومة وسيلة أخرى لمتابعة فرص الاستثمار في قطاع الطاقة داخل السلطنة وخارجها على حد سواء.
    وقد تمكنت شركة النفط العمانية في فترة قصيرة نسبيا من الإسهام في تطوير العديد من المشاريع المهمة من خلال تواجدها في أكثر من 35 مشروعا تغطي مجالات استكشاف وانتاج وتصنيع النفط ومشاريع البنية الاساسية والبتروكيماويات والنقل والطاقة ومشاريع أخرى للتكرير وتسويق النفط وكذلك التعدين.
     

مشاركة هذه الصفحة