توقعات بهطول أمطار غزيرة رعدية على الوسطى والشرقية وظفار خلال الأيام القادمة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    توقعات بهطول أمطار غزيرة رعدية على الوسطى والشرقية وظفار خلال الأيام القادمة



    Wed, 09 نوفمبر 2011


    [​IMG]


    تحول المنخفض الجوي المداري إلى عميق

    - العمانية: تشير آخر الراصدات الجوية وصور التوابع الاصطناعية وخرائط الطقس الى تحول المنخفض الجوي المداري إلى منخفض جوي مداري عميق يتواجد غرب بحر العرب بالقرب من سواحل السلطنة وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه بحوالي 25 ـ 30 عقدة.

    كما تشير التوقعات إلى تدفق كتل السحب الركامية المصاحبة للمنخفض المداري العميق نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب ابتداء من أمس حيث من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا على محافظات الوسطى وجنوب الشرقية وشمال الشرقية وظفار خلال الايام الثلاثة القادمة مع ازدياد غزارتها تدريجيا.
    ومن المتوقع ان يستمر تأثير أخدود المنخفض الجوي الممتد من ايران الى أجواء شمال السلطنة بأمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد على محافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة ومسندم والبريمي والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية مع توقعات بجريان الاودية.
    وتهيب المديرية العامة للارصاد والملاحة الجوية بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار والابتعاد عن مجاري الاودية .. كما تهيب بالصيادين ومرتادي البحر ضرورة عدم نزول البحر خلال هذه الفترة على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب نظرا لهيجان البحر.. كما تنصح الصيادين ومرتادي البحر في سواحل بحر عمان بعدم ارتياد البحر نظرا لوجود العواصف الرعدية فيه.
    ثمريت تستعد للمنخفض الجوي بمراكز إيواء للمواطنين والمقيمين
    ثمريت ـ خالد بن سالم خويتم مسن:-- عقدت لجنة الطوارئ بولاية ثمريت أمس اجتماعا برئاسة الشيخ بخيت بن عويضان البطحري نائب والي ثمريت.
    ضم الاجتماع ممثلين عن الجهات الحكومية عسكرية ومدنية لبحث تفادي الإضرار والخسائر التي قد تنجم عن المنخفض الجوي العميق المتوقع خلال الأيام المقبلة.
    واستعرض الاجتماع الخطط المعدة في جميع المجالات الشاملة من الكهرباء ومياه ومشاريع العامة والطرق والبيئة وأكد نائب الوالي على أهمية الاستعداد التام تحسبا لأي طارئ لتفادي الأضرار البشرية والمادية نتيجة شدة الأمطار والرياح وجريان الاودية المتوقعة حسب ما أفادت المديرية العامة للأرصاد والمناخ.
    وأقر الاجتماع وجوب الاستعداد وتجهيز أماكن إيواء للمواطنين والمقيمين بالولاية والنيابات والمراكز التابعة للولاية وتوفير كافة السبل لكافة المناطق لضمان الوقاية من المخاطر المحتملة للإمطار
     
  2. !! أتعــبــني غــروري !!

    !! أتعــبــني غــروري !! ¬°•| عضو مميز |•°¬

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    ان اشاالله يتم منخفض ولا يتحول الى

    عاصفه

    اللهم لا تجعل هذا الغيث غضبن

    بل اجعله نعمه وخير علينا

    اللهم ((( أمــــين )))

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة