محافظ الظاهرة يرعى توقيع اتفاقية إنشاء جمعية النور للمكفوفين

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بقيمة 95 ألف ريال عماني:
محافظ الظاهرة يرعى توقيع اتفاقية إنشاء جمعية النور للمكفوفين

11_8_2011_2357CsCD57FqqFecUY51.jpg


11/9/2011
صحار - ش

رعى محافظ محافظة الظاهرة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي حفل توقيع إنشاء مقر جمعية النور للمكفوفين في ولاية صحار، التي مولتها شركة صحار المنيوم بقيمة 95 ألف ريال عماني، وذلك في إطار مسؤولية الشركة الاجتماعية ودورها في خدمة المجتمع.

ووقع الاتفاقية مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بشركة صحار المنيوم د. هلال بن عبدالله الهنائي، ومدير عام التنمية الاجتماعية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة عامر بن محمد الحجري كجهة مختصة بالتنمية الاجتماعية ورعاية فئات المعوقين، ومدير عام بلدية صحار الشيخ صالح بن سعيد الهدابي باعتبارها الجهة التي قدمت المساحة والتصميم للمبنى والمشرفة على إنشاء المشروع، وتأتي هذه الخطوة من شركة صحار ألمنيوم إيمانا منها بأهمية توفير سبل الرعاية التي تتطلبها هذه الفئات.

وثمن محافظ محافظة الظاهرة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي هذه الخطوة من شركة صحار ألمنيوم بإنشاء مقر لجمعية المكفوفين في محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسندم والبريمي، وقال: "في الحقيقة نشكر شركة صحار ألمنيوم على هذه المبادرة التي ستخدم شريحة كبيرة من فئات المجتمع و توفيرها المرافق الضرورية وممارسة دورها ونشاطها في المقر"، و أشاد بتعاون الجهات الحكومية الأخرى في أن يرى هذا المشروع النور". من جانبه قال مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بصحار ألمنيوم د. هلال بن عبدالله الهنائي: "إن هذه المبادرة ضمن المبادرات التي تقدمها الشركة للمجتمع إيمانا منها بأهمية توفير سبل الرعاية والعناية لهذه الشرائح من المجتمع التي تستحق كل الاهتمام، وأضاف في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية"، بأن إنشاء مقر لجمعية النور للمكفوفين سيخدم كل هذه الفئات في محافظتي شمال وجنوب الباطنة ومحافظة مسندم وكذلك محافظة البريمي".

وأوضح قائلا: "إن المقر سيوفر مرافق خدمية وترفيهية للمكفوفين بالإضافة إلى مكاتب إدارية لإدارة شؤون الجمعية". منوها إلى أن شركة صحار ألمنيوم لا تألو جهدا في خدمة هذه الفئات من المجتمع في برامج المسؤولية الاجتماعية". وأشاد مدير عام التنمية الاجتماعية في محافظة شمال وجنوب الباطنة عامر بن محمد الحجري بدور شركة صحار ألمنيوم وتبرعها بإنشاء مقر للجمعية بما يخدم فئة المكفوفين ويوفر لهم ما يساعدهم على ممارسة أنشطتهم ودورهم في المجتمع، وأضاف قائلا: "يستفيد حوالي 350 مكفوفا من خدمات الجمعية"، مشيرا الى أن هناك تنسيقا مسبقا لإنشاء الجمعية مع المديرية العامة للتنمية الاجتماعية في كل الخطوات.

و قال صالح بن سعيد الهدابي مدير عام بلدية صحار "بأن البلدية ساهمت في توفير الأرض التي سيقام عليها المشروع وإنجاز التصميم الهندسي للمبنى الذي سيكون على هيئة عين كرمز لماهية الجمعية وكذلك ستعمل البلدية على الإشراف على عملية الإنشاء إلى أن يسلم المشروع". وقال: "إن هذه المساهمة البسيطة في شكلها والكبيرة في معناها تعكس بأن الجهات الحكومية لديها إمكانية للمساهمة في مثل هذه الأعمال من خلال خدماتها والاستفادة من إمكاناتها".

وعبر رئيس جمعية النور للمكفوفين في محافظة الظاهرة ومحافظتي شمال وجنوب الباطنة محمد بن إسماعيل البلوشي عن شكره لشركة صحار ألمنيوم على دورها في إنشاء هذا المشروع ومواقفها النبيلة في رعاية الجمعية وتقديم الدعم لها في كل مراحلها مما يعبر عن دورها ومسؤوليتها الاجتماعية
 
أعلى