بيان رقم ( 4 ) منخفض جوي مداري عميق

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة علي سعيد الغيثي, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2011.

  1. علي سعيد الغيثي

    علي سعيد الغيثي رئيس الفريق التطويري إداري

    [SIZE=+0]بيان رقم (4)
    منخفض جوي مداري عميق في غرب بحر العرب
    التـصنيف : منخفض جوي مداري عميق
    الـتاريــخ : 12 ذو الحجة 1432هـ الموافق : 8 نوفمبر 2011م
    الــوقـت : العاشرة صباحاً

    تبين آخر الرصدات الجوية وصور التوابع الاصطناعية وخرائط الطقس تحول المنخفض الجوي المداري إلى منخفض جوي مداري عميق المتواجد غرب بحر العرب حيث تشير التوقعات إلى احتمال تعمقه خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، ويواصل تحركه نحو سواحل السلطنة، و تقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه بــحوالي 25-30 عقــدة.
    وتشير التوقعات إلى تدفق كتل السحب الركامية المصاحبة للمنخفض المداري نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب إبتداء من اليوم الثلاثاء، حيث من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً على محافظات الوسطى، جنوب الشرقية، شمال الشرقية وظفار خلال الثلاثة الأيام القادمة مع إزدياد غزارتها تدريجيا.
    هذا ومن المتوقع أن يستمر تأثير أخدود المنخفض الجوي الممتد من إيران على أجواء شمال السلطنة بأمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات مسقط، جنوب الباطنة، شمال الباطنة، مسندم، البريمي، الظاهرة، الداخلية وشمال الشرقية مع توقعات بجريان الأودية.
    وتهيب المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار والإبتعاد عن مجاري الأودية و بالصيادين ومرتادي البحر عدم نزول البحر خلال هذه الفترة على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب نظرا لهيجان البحر كما تنصـح الأخوة الصيادين ومرتادي البحر في سواحل بحر عمان بعدم إرتياد البحر نظرا لتواجد العواصف الرعدية فيه.

    والله أعلم
    شؤون الطيران المدني
    المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية
    المركز الرئيسي للتنبؤات
    [/SIZE]​
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم بأن تحفظ عمان وسائر بلاد المسلمين من كل شر وسوء وأن تجعل هذه الأمطار أمطار خير وبركة

    شكرا وبارك الله فيكم أخي بو سعود
     
  3. زهرة ظفار

    زهرة ظفار موقوف


    اللهم امين يارب العالمين
     

مشاركة هذه الصفحة